آراء حرة

المهندس محمد خليل يكتب.. الهدف يتغير والمبادئ ثابتة 

محدش فينا ينفع يعيش من غير هدف، حتي لو كان الهدف ده بيتغير من فترة للتانية بسبب الظروف المحيطة بينا من اجواء و متغيرات و اشخاص و كمان قدرتنا علي التفاعل مع كل هذه الظروف للوصول لهذا الهدف و اللي قد يكون محتاج لتطوير  

واللي بالتابعية بيخلق اهداف جديدة تؤام المتغيرات و دراسة نتائج كل فترة و تقيمها تقييم حقيقي وواقعي بكل مصداقية و حيادية مع النفس قبل الاخر .

و دائما يجب أن يكون هناك هدف واضح و محدد لكل أنسان في فترات حياته و ده عشان يقدر يكمل بكل جد و مثابرة للوصول ألي هدفه حتي و أن كان ذلك لفترة زمنية معينة يتلوها هدف ثم هدف …. الخ و احتمال كبير يوصل لاقل عدد من الاهداف و من الممكن يوصل لكل اهدافه بس مش في الوقت المحدد من وجهة نظره و لكن يوصله طبقا لترتيب الله سبحانه و تعالي ..

و من المؤكد بل و من الطبيعي أن أغلبنا يواجه العديد من الصعوبات في تحديد الهدف و طريقة الوصول اليه و أحيانا لا نملك المعرفة او المقدرة علي تحديد هذا الهدف بشكل واضح و دقيق. 

الاعمق من كل ده هو تقييم قدرتنا الشخصية علي تحقيق هذا الهدف علي أرض الواقع و أحترامنا لهذه القدرات و الامكانيات التي وهبنا الله إياها.

الزملاء و الاصدقاء و الاحبة ، الهدف يتغير و لكن المبادئ و الأخلاقيات دائما ثابتة لا تتغير و لذا أبحثوا دائما عن تحقيق أهدافكم و أحلامكم بدون أن تخسروا أو تغيروا مبادئكم التي تمثل صورتكم أحياء بين الناس و سيرتكم بعد وداع من شارككم تحقيق أهدافكم ،

خاصة لاننا جميعا اثناء مسيرتنا و تحقيق اهدافنا سنكون 

الشيطان في روايه أحدهم 

‏الطيب و المثالي في رواية احد آخر

‏المكروه في روايه شخص آخر

‏المحبوب في روايه شخص آخر

‏الملاك في روايه شخص آخر 

‏الگئيب في روايه شخص آخر 

‏كلنا كل هؤلاء . و لذا لن نأخذ بروايه احد عن الاخر طالما لم نتعامل معه و لم نعيش ظروفه و لم نفكر

بطريقته . خاصة ان روايتك مع كل شخص مختلفة عن الآخرين .. 

و لذا تدارسوا تجاربكم و سامحوا و تغافلوا و لا تنسوا حتي تستمر المودة و المحبة ..

حافظوا علي جودة المسيرة و حسن السيرة و الاهم الحفاظ علي علاقتك مع رب العباد سبحانه و تعالي..

و لنا لقاء ان كان في العمر بقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى