رياضة

الليلة.. الأهلي يواجه زد سعياً لإيقاف نزيف النقاط بالدوري

مصر – القاهرة – شريف صفوت

يخوض فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر مباراة صعبة مع دقات الساعة السابعة مساء اليوم الخميس، حينما يلاقي نظيره زد إف سي على استاد السلام في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثامن لمسابقة الدوري المصري، وذلك في اللقاء الذي يسعى من خلاله المارد الأحمر لإيقاف نزيف النقاط بالدوري بينما يفتش زد عن استعادة الانتصارات الغائبة منذ فترة طويلة.

وخسر الأهلي من البنك الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة وهي الخسارة الأولى للمارد الأحمر هذا الموسم، ثم تعادل مع إنبي بهدفين لكل فريق في أخر ظهور بالمسابقة ليفقد 5 نقاط متتالية، لذا يرغب المارد الأحمر الليلة في إيقاف نزيف النقاط وإستعادة الانتصارات في اللقاء الأخير قبل مواجهة غريمه التقليدي الزمالك يوم الإثنين المقبل.

وفي المقابل يفتش فريق زد إف سي عن استعادة الانتصارات بالدوري حيث لم يتذوق الفريق طعم الفوز منذ يوم 27 ديسمبر الماضي، حينما حقق الفوز على الداخلية بثلاثية مقابل هدف وقتها، حيث خسر بعدها مباراتين أمام طلائع الجيش وإنبي وتعادل مع بيراميدز والبنك الاهلي ومودرن فيوتشر والمصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا.

ويملك الأهلي 18 نقطة في رصيده ببطولة الدوري يحتل بها المركز العاشر في ترتيب المسابقة بعدما لعب 9 مباريات حقق خمسة انتصارات وتعادل 3 مرات وخسر لقاء وحيد وسجل لاعبيه 22 هدفا وتلقت شباكه 11 هدفا.

وفي المقابل، يحتل فريق زد إف سي المركز الخامس بجدول الدوري برصيد 24 نقطة بعدما لعب 16 مباراة حقق 5 انتصارات وتعادل في 9 لقاءات وخسر مرتين وسجل لاعبيه 20 هدفا وتلقت شباكه 16 هدفا.

ويواصل محمد الشناوي وإمام عاشور وياسر إبراهيم وأليو ديانج وحسين الشحات ومحمد الضاوى كريستو لاعبو الأهلي الغياب عن فريقهم في مباراة زد إف سي بسبب الإصابة.

ويعانى الثنائى محمد الشناوي وإمام عاشور من خلع الكتف اللذان تعرضا لها أثناء مشاركتهم مع منتخب مصر، فيما يعاني المالي أليو ديانج من جراحة تنظيف الركبة، بينما يؤدي ياسر إبراهيم المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي للتعافي من مزق العضلة الخلفية الذي أبعده عن مباريات الأهلي الأخيرة، فيما أجرى حسين الشحات جراحة في الوجه، وأجرى كريستو جراحة إزالة خراج من القدم.

وطالب كولر لاعبيه بإيقاف نزيف النقاط وإستعادة الانتصارات في المؤجلات ضمن خطة الحفاظ على لقب الدوري، لاسيما قبل خوض مباراة القمة ثم مواجهة مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعلى الجانب الآخر، طالب مجدي عبد العاطي المدير الفني لزد إف سي لاعبيه بضرورة الخروج بنتيجة إيجايبة من مباراة الليلة لاستغلال حالة الإجهاد التي يعانى منها نجوم الأهلي بسبب ضغط المباريات، فلم يعرف زد طعم الانتصار على مدار 7 مباريات متتالية بالدوري.

ويعتمد زد على أبرز لاعبيه مصطفى عبد الرؤوف “زيكو” وشادي حسين والبانوبي والصغيري والحارس علي لطفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى