رياضةمانشيتات

الليلة.. الأهلي يتحدى يانج أفريكانز على صدارة المجموعة بدوري أبطال إفريقيا

مصر – القاهرة – شريف صفوت

يستضيف فريق الأهلي في السادسة مساء اليوم الجمعة، نظيره يانج أفريكانز التنزاني باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا، وذلك في مواجهة يدخلها المارد الأحمر في حضور 30 ألف مشجع من أنصاره بحثاً عن انهاء دور المجموعات متصدراً لمجموعته بعدما ضمن تأهل لدور الثمانية.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، مهمة إدارة مباراة الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني بدوري أبطال إفريقيا، إلى طاقم تحكيم من بنين، حيث من المقرر أن يتكون الطاقم التحكيمي للمباراة من البنيني لويس ديجيندو حكمًا للساحة، إريك ايمافو مساعد أول، لوسيان هوتنونو مساعد ثاني، تنيسيلا ديدجيناتشي حكمًا رابعًا، ويراقب المباراة السوداني نصير مأمون بشارة.

ويلعب الأهلي مع يانج أفريكانز على قمة المجموعة بعد تأكد تأهل الفريقين للدور ربع النهائي في البطولة الإفريقية عقب فوز الأهلي على ميدياما الغاني في غانا بهدف نظيف في الجولة الخامسة، ثم فوز يانج أفريكانز على شباب بلوزداد  الجزائري برباعية نظيفة في تنزانيا ضمن الجولة ذاتها. 

ويتصدر الأهلي المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط وجاء يانج أفريكانز في المركز الثاني برصيد 8 نقاط وشباب بلوزداد في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وميدياما الغاني برصيد 4 نقاط في المركز الرابع.

ومن جانبه، طالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادى الأهلي لاعبيه بالفوز على يانج أفريكانز لضمان صدارة المجموعة وانتظار المنافس الذي سيلاقيه في الدور التالى بالبطولة، ويستعيد المارد الأحمر جهود نجمه مروان عطية الذي غاب عن مواجهة ميدياما الغاني بسبب الإيقاف، فيما يخرج من الحسابات الحمراء الثنائي عمر كمال عبد الواحد ومحمود الزنفلي بسبب عدم القيد الإفريقي، وكذلك محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأليو ديانج بسبب الإصابة.

ومن جانبه، أوضح ميجيل جاموندي المدير الفني لفريق يانج أفريكانز بطل تنزانيا أنه من الرائع أن يواجه الأهلي في الجولة الأخيرة بدور المجموعات بحثاً عن حسم صراع الصدارة موضحا أن عناصر الأهلي يملكون خبرة كبيرة ترجح كفة الفريق في كل البطولات.

وقال جاموندي في تصريحات صحفية، “اللعب في مجموعات دوري أبطال إفريقيا صعب للغاية، نحن نلعب أمام أفضل أندية القارة، على الناس أن تعرف أنه ليس من السهل أن تخوض مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وأريد أن أوصل رسالة للمنافسين، أننا قادمون للمنافسة وليس للمشاركة، علينا أن نؤمن بقدرتنا على المنافسة، وأتمنى أن نُحقق الفوز في كل المباريات.” 

وأضاف: “الأهلي دون شك الأقوى في المجموعة، الأهلي يملك تاريخ كبير، دائمًا ما أتحدث مع اللاعبين أنكم جاهزون ولا يجب عليكم الخوف من مواجهة أي خصم”.

وعن مفتاح مواجهة فريق بحجم الأهلي قال المدرب الأرجنتيني: “عندما تواجه فريق بحجم النادي الأهلي عليك أن تكون جاهز من الناحية الذهنية، ما يرجح كفة أي فريق في مباريات دوري أبطال إفريقيا هي الخبرة، وهي أن تقوم بفعل مناسب في وقتٍ مناسب”.

وتابع: “والميزة الأهم عند الأهلي هي الخبرة، كما أن الأهلي يملك جماهير لا تُصدق، لكن أريد من اللاعبين أن يعرفوا أنه لا يجب أن يشعروا أنهم أقل من لاعبي الأهلي”.

وسبق وواجه الأهلي فريق يانج أفريكانز في 11 مباراة سابقة فاز الأهلي في ست مباريات وخسر مباراة، وتعادل الفريقان في أربعة مباريات، أحرز لاعبو الأهلي تسعة عشر هدفًا واستقبلت شباكه خمسة أهداف.

ويذكر أن الأهلي يعد أكثر فريق مصري واجه الفرق التنزانية برصيد 21 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 5 وخسر 4، وجميع اللقاءات جاءت في الأدوار التمهيدية ودور المجموعات من دوري الأبطال. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى