محافظات

الدقهلية: إعدام 526 طن أغذية فاسدة.. وتحرير 10 آلاف محضر

مصر – شريف صفوت

أشاد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بجهود إدارة مراقبة الأغذية تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية، خلال العام الماضي، في تعقب المنشآت الغذائية المخالفة بجميع أنحاء المحافظة، وذلك بهدف التصدي للمخالفات بتلك الأماكن.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

وشنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة في محافظة الدقهلية، خلال العام الماضي، تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي، حملات تفتيشية على 16 ألفا و659 منشأة تبين أن 4 ٱلاف و302 منها دون ترخيص، تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وكشفت الدكتورة لبنى عابد مدير إدراة مراقبة الأغذية، أن الحملات تمكنت من تحرير عدد 10 ٱلاف و746 محضرا، وسحب 4 ٱلاف و483 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما تم إعدام 526 ألفا و323 كيلو من أغذية متنوعة و16 ألفا و763 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

وأكدت مدير إدارة مراقبة الأغذية استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين مشددة على تطبيق القانون لردع المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى