توب ستوريعربي ودولي

البرلمان العربي: نؤيد سياسة الرئيس السيسي في إدارة ملف سد النهضة

أعلن رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، عن تأييد البرلمان للسياسة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي في إدارته لأزمة سد النهضة.

 

البرلمان العربي: نؤيد سياسة الرئيس السيسي في إدارة ملف سد النهضة

 

جاء ذلك في كلمة العسومي في افتتاح جلسة البرلمان العربي العامة الخامسة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث، التي انطلقت صباح اليوم بمقر الجامعة العربية.

وأكد العسومي على دعم البرلمان العربي لحقوق مصر والسودان في مياه نهر النيل، مطالباً الجانب الإثيوبي بالوقف الفوري لأي خطوات تضر الحقوق المائية لمصر والسودان في مياه النيل.

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تتابع الملء الرابع لسد النهضة، والذي جاء دون اتفاق ملزم لعمليات الملء والتشغيل، مؤكدًا أن مصر من حقها الدفاع عن مقدرات ومصالح شعبها وسوف تستمر في اتخاذ مواقف منضبطة تراعي كافة الاعتبارات والعلاقات.

وشدد “شكري”، أن كل الخيارات مفتوحة وتظل كافة البدائل متاحة ومصر لها قدراتها وعلاقاتها الخارجية ولها إمكاناتها.

وندد وزير الخارجية بالتعنت الأثيوبي في أزمة سد النهضة، في الوقت الذي تتأثر مصر من عملية الملء، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن تكون عملية ملء السد تتم في إطار فني يحكمها سياسات وتقديرات مرتبطة بعلوم دقيقة ولا أستطيع التحدث عن الملء الرابع، مؤكدا أنهم يراقبون ويتابعون الموقف بكل دقة.

وأشار وزير الخارجية أن عدم تأثرنا من هذا الملء في يد الله، من خلال كميات الأمطار التي من الممكن أن تسقط في المستقبل، مشددًا على أن هطول الأمطار في الماضي كان سببًا في عدم تأثرنا وعدم الإضرار بالمخزون الاستراتيجي لمصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى