توب ستوري

إسهامات رائدة لمجموعة الشهاوي للاستثمار في المشروعات القومية والاستثمارات الأفريقية …

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

صرح الدكتور م. وائل الشهاوى – رئيس مجلس ادارة مجموعة الشهاوي للاستثمار – أنها نجحت في تنفيذ النصيب الأكبر من هذا المشروع، لصالح الشركات المصنعة للعدادات.

.

وذلك بعد التعاقد مع كل من الشركات: “ساجيمكوم” الفرنسية، “جلوبال ترونيكس” المصرية، “السويدى إليكتروميتر” المصرية و((ZTE الصينية، على تنفيذ تركيب و تشغيل العدادات الموردة بمعرفتهم بنطاق شركات توزيع الكهرباء بنسبة تفوق 70% من إجمالى العدادات الموردة لصالح المشروع.

.

وبلغ نسبة العدادات العاملة بتكنولوجيا الـ (PLC) حوالى 90% من إجمالى العدادات المركبة وهى من اصعب التكنولوجيات الخاصة بعدادات الكهرباء الذكية و التى تتطلب كفاءات فنية عالية فى التنفيذ.

.

  • ريادة وتميز في خدمة الاقتصاد القومي

.

تعتبر مجموعة الشهاوي للاستثمار (SIG)، المتخصصة في مجالات متعددة منها المقاولات العامة ومشروعات الطاقة والبرمجيات، من المجموعات الاستثمارية الرائدة فى مجالات عدة فى السوق المحلي والعالمي، وقد تأسست عام 1997، وتخصصت في مجالات الانشاءات والعدادات الذكية.

No description available.

وتمثل شركة (سكاي إنتيليجينس Sky Intelligence) لأنظمة الطاقة، الذراع التنفيذى للمجموعة فى مشروعات الكهرباء والطاقة فكانت من أوائل الشركات التى عملت فى السوق المصرى فى تنفيذ مشروع العدادات الذكية والذى طرحته الشركة القابضة لكهرباء مصر فى عام 2016 وبدأ تنفيذه عام 2017 على مستوى ستة شركات توزيع للكهرباء وشارك في تصنيعهم ستة شركات أجنبية ومصرية متخصصين فى صناعة عدادات الكهرباء الذكية حيث بلغ إجمالى العدادات التى تم تركيبها حوالى 229 ألف عداد كهرباء ذكى.

.

وبلغ نسبة العدادات العاملة بتكنولوجيا الـ (PLC) حوالى 90% من إجمالى العدادات المركبة وهى من اصعب التكنولوجيات الخاصة بعدادات الكهرباء الذكية و التى تتطلب كفاءات فنية عالية فى التنفيذ.

No description available.

.

  • مجموعة (SIG) رقم واحد في مجال تركيب العدادات الذكية في مصر

.

ومن منطلق تميز المجموعة، بنخبة من أمهر المهندسين والفنيين ذوي الكفاءة الفنية و العلمية والتى أهلتها لنيل شهادات إعتماد من عدد من الشركات الأجنبية تفيد بآهليتها لتنفيذ تلك النوعية من المشروعات.

.

فقد قامت المجموعة وشركاتها بإستخدام احدث التكنولوجيات فى التنفيذ وتساعد على سرعة الأداء وجودته وفى ذات الوقت الحفاظ على مستحقات الدولة.

.

كما يتضح  في مشروعاتها الخاصة بالعدادات الجديدة التي تقدمها للمشروعات القومية، بينما العدادات القديمة التى يتم رفعها تحتوى على مديونيات للعملاء بعد ترحيلها و تحميلها على حساب العميل مع العداد الجديد و حرصا علي موارد الدولة.

No description available.

وتمكنت مجموعة الشهاوى للإستثمار وذراعها التنفيذى شركة سكاى والفرق العاملة فى المشروع التي تضم حوالى 120 فريق، من تركيب حوالي 200 ألف عداد ذكي، فى المشروعات القومية مثل ” حياه كريمة” في عديد من القري ومدن الريف والصعيد، أو مشروعات أخري بمناطق عديدة منها:

  • مدينة نصر – مدينة العبور ( شركة شمال القاهرة )
  • مدينة الشيخ زايد – مدينة السادس من اكتوبر ( شركة جنوب القاهرة )
  • مدينة المنيا – مركز ملوى ( شركة مصر الوسطى )
  • مدينة طنطا – مدينة المحلة ( شركة جنوب الدلتا ).

.

No description available.

وأثمرت الجهود المتصلة للمجموعة، نتائج إيجابية واسعة النطاق، استفادت منها الدولة ممثلة في وزارة الكهرباء، وهو ما أشار إليه، المحاسب هاني الجندي رئيس قطاعات الشئون التجارية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه تنفيذًا لتوجيهات المهندس مدحت فوده رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء جاري اتخاذ عدد من الإجراءات لمواجهة الفقد الكبير في الطاقة الكهربائية.

.

وأكد “الجندي” أن الشركة تقوم حاليًا بتركيب عدادات فحص للكمبوندات والمولات التجارية وغيرها من المبانى المخالفة التى تستمد التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية لإعادة حساب وتسعير الاستهلاكات وفقا للكميات التى يتم حصرها شهريا ومن ثم تقسيمها على الوحدات السكنية أو المولات التجارية.

No description available.

.

  • إنجازات دولية

.

من جانبه؛ عبرت المهندسة ” رحاب الجزار ” – نائب رئيس مجموعة الشهاوي للإستثمار (SIG) لقطاع المقاولات والإنشاءات، المدير التنفيذي لشركة “الحمد للمقاولات العامة” – احدي شركات المجموعة، عن سعادتها بالنتائج الإيجابية التي أثمرتها عملية إعادة هيكلة إحدي شركاتها العاملة في مجال التكنولوجيا منذ أكثر من 15 عاما، وتوسيع نشاطها ليشمل البرمجيات الحديثة وتطوير الأنظمة المتقدمة والتطبيقات تحت اسم (سكاي إنتيليجينس Sky Intelligence).

وإستمرارا للمشاركة الواجبة من المؤسسات الاقتصادية والصناعية الخاصة في دعم السياسة المصرية في الإنفتاح علي دول حوض النيل وفتح آفاق إستثمارية بها لتعزيز التواجد المصري بالقارة السمراء، وجهت المهندسة ” رحاب الجزار ” – الدعوة باسم المجموعة – لجميع المصانع والشركات المصرية للمشاركة في دعم جهود الدولة الرامية لتعميق التعاون الاقتصادي والصناعي المشترك للدولة في مختلف البلدان الصديقة في قارة أفريقيا.

.

مشيدة بالنجاحات المشهودة التي حققتها المجموعة في هذا المضمار، كمشاركتها السابقة والفعالة في المعرض الدولي ؛ (هوم إكسبو Home Expo) بمدينة كمبالا عاصمة دولة أوغندا.

.

مشيرة إلي مختلف أوجه التعاون الدولي التي توليه المجموعة اهتمامها، ومنها استقبال وفد من شركة الإنشاءات الصينية لتفقد الاعمال الجاري تنفيذها بمعرفة شركة الحمد للمقاولات العامة في أبراج داون تاون بمدينة العلمين الجديدة.

.

كانت المجموعة قد تعاقدت على تولى تنفيذ أعمال التشطيبات الخاصة بالأبراج مع الشركة الصينية للإنشاءات، وهى ذات الشركة التى سبق لها تنفيذ البرج الأيقونى وأبراج منطقة الأعمال المركزية فى العاصمة الإدارية الجديدة.

.

كما تم توقيع عقد الوكالة الحصرية فى مصر والشرق الأوسط بين مجموعة الشهاوى للإستثمار وشركة (سوبيريور تيك Superior Tech) الكندية مالكة العلامة التجارية (Stecmax) والمتخصصة فى كافة أنواع كابلات الداتا و كابلات الفايبر ومستلزماتهم، بحضور الدكتور محمد شعراوى مدير عام الشركة الكندية والدكتور وائل الشهاوى الرئيس التنفيذى لمجموعة (SIG) وأعضاء الشركتين.

.

وأبدت اعتزازها بجهود المجموعة، الداعمة للمبادرة الرئاسية “حياه كريمة” ومشروعات التنمية المحلية بالصعيد وعديد من قري ومدن الريف، مثل الوحدة الصحية بقرية بني زيد الأكراد مركز الفتح محافظة أسيوط، وغيرها

.

  • إنجازات محلية

.

No description available.

وعلي صعيد الإنجازات الداخلية، فقد أكدت المهندسة ” مي عبد الغني ” – المدير التنفيذي للطاقة و الصيانة بمجموعة شركات الشهاوي للإستثمار (SIG)، أن المشاركات الناجحة للمجموعة حققت إنجازات واضحة، خاصة في المشروعات الكبري التي تم فيها استخدام كابلات الشركة، مثل ؛ متحف الحضارات والمتحف الكبير وطريق الكباش وفي عمليات تجديد الصالة ٣ بمطار القاهرة الدولي، وسنترالات متعددة للشركة المصرية للاتصالات.

.

ونوهت بالجودة العالية لكابلات الداتا ؛ ماركة (ستيكماكس Stecmax)، المعتمدة لدى أكبر المكاتب الإستشارية في مصر والشرق الأوسط، بدرجة نقاء نحاس تتخطى 99.98% مما يساعد على جودة الاشارة وقدرتها على قطع مسافات تصل الى 1000 متر بدون تركيب مقويات إشارة ((Repeaters – كما يحدث مع ماركات عديدة منتشرة فى السوق ذات جودة قليلة لزيادة نسبة الحديد فى الكابل.

.

  • تكنولوجيا رائدة للتعامل مع انقطاع الكهرباء

.

وأوضحت أنه في إطار الريادة التي تتميز بها مشروعات مجموعة الشهاوى للإستثمار، خاصة في مجال أنظمة الطاقة المتطورة، نجح مهندسوا الشركة في تقديم ابتكار تكنولوجي في ظل خطة الدولة لتخفيف الأحمال خلال المرحلة الحالية.

.

وذلك بتصميم جهاز جديد كمصدر للكهرباء المستمرة، مكون من مانع لانقطاع الكهرباء طوال فترة انقطاع التيار.

.

وهو جهاز مانع انقطاع التيار الكهربائي الـ(يو بي إس UPS) – اختصار لـ(Uninterrupted Power Supply) – ماركة (إيتون EATON).

.

الجهاز تم تصميمه بقدرات مختلفة، ليكون بداخل كابينة مكيفة لاحتمال درجات الحرارة العالية بدول افريقيا، وهو سهل النقل والصيانة والتعامل معه، حيث يتم توصيله بأي جهاز مطلوب استمراره في العمل بعد انقطاع الكهرباء، ويعمل تلقائيًا فور انقطاع التيار الكهربي،. يحتوي بطاريات جافة ببطارية داخلية يتم شحنها طول الوقت ويتم تفريغها عند انقطاع الكهرباء.

.

وردا منها علي تساؤل بشأن مميزات جهاز الـ(يو بي إس UPS) – مقارنة بالمولد الكهربائي التقليدي؟

.

ذكرت المهندسة ” مي عبد الغني ” المميزات التالية:-

  1. الجهاز يعمل بدون صوت [ صامت تمامًا ].
  2. يعمل بالبطاريات بدون بنزين أو سولار.
  3. لا يوجد عادم سام مثل المولدات (آمن للاستخدام المنزلي).
  4. الكهرباء الخارجة منه اثناء التشغيل مستقرة للحفاظ علي الأجهزة الموصلة عليه.
  5. يصلح للمنازل – العيادات – المكاتب – الكافيهات – المساجد – المحلات – أصحاب الشبكات.
  6. كما يصلح لكافة الأجهزة الإلكترونية مثل: تليفزيون – لاب توب – مراوح – لمبات – ريسيڤر – كمبيوتر .. إلخ.

No description available.

كما نوهت المهندسة ” مي عبد الغني ” بنجاح المجموعة في تصدير منتجاتها الكهربائية إلي دولة بوركينا فاسو، في إطار بناء محطة كهرباء شمال العاصمة البوركينية واجادوجو، كإحدي المشروعات المصرية فى مجال الطاقة مع الدول الأفريقية.   

.

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى