منوعات

أطباء يزيلون ثعبان البحر حيا من بطن مريض في فيتنام

وكالات – شريف صفوت 

في 20 مارس الجاري، دخل رجل يبلغ من العمر 34 عاما إلى المركز الطبي لمنطقة هاي ها، فى مقاطعة كوانج نينه بفيتنام، وكان يعاني من تقلصات شديدة في البطن.

وبما أن المريض كان يعاني من ألم شديد بحيث لا يمكن سؤاله عن أعراضه، أجرى طاقم المستشفى أشعة سينية وموجات فوق صوتية كشفت عن وجود جسم غريب في بطنه، بالإضافة إلى ثقب في الأمعاء والتهاب الصفاق.

وقرر الأطباء أن أفضل مسار للعمل هو إجراء عملية جراحية وإزالة الجسم المشبوه ومحاولة تخفيف الأضرار التي لحقت بأمعاء الرجل.

وعند فتح بطنه فوجئ الأطباء عندما وجدوا أن الجسم الغريب كان ثعبان البحر حياً طوله 30 سم.

وبعد إزالة ثعبان البحر، شرع الأطباء فى إزالة الجزء الناخر من القولون والمستقيم من الأمعاء، وهو إجراء دقيق ينطوي على احتمالية عالية للإصابة بالعدوى بسبب قربه من منطقة المستقيم.

ولكن لحسن الحظ، تمت العملية بنجاح واستقرت حالة المريض الذي أبلغ عن انزعاج بسيط في البطن بعد العملية، لكنه لا يزال تحت الملاحظة في المستشفى.

وعندما سئل المريض عن كيفية وصول ثعبان البحر الكبير إلى بطنه، لم يتمكن الرجل البالغ من العمر 34 عاما من تقديم إجابة واضحة، لكن الأطباء يعتقدون أن الحيوان الزلق زحف من فتحة الشرج إلى قولون المريض، عبر الأمعاء، ودخل البطن، ولكن ما صدم العاملين في المستشفى حقًا هو أن ثعبان البحر كان لا يزال على قيد الحياة داخل جسد الرجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى