فن وثقافة

أريكة حمراء ، دخان أبيض …

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

يستضيف جاليري ديمي معرضاً جماعياً لنخبة من التشكيليين مصرين وعرب وأجانب تجتمع إبداعاتهم تحت عنوان “أريكة حمراء ، دخان أبيض” المعرض الذي يفتتح في تمام السابعة من مساء يوم الأحد 17 سبتمبر بحضور لفيف من الفنانين.

فلسفة العرض تقوم في جزءها الرئيسي على فكرة التنويم المغناطيسي واللاوعي عندما تكون الذكريات والمؤثرات مؤلمة للعقل الواعي تكبت وتتخزن في اللاوعي مع الغرائز النفسية الأخرى، عندئذ يصعب الأتصال بها من ثم يقوم اللاوعي بتوجيه أفكارنا وأفعالنا، الاختلاف بين العقل الواعي واللاوعي يخلق توتر نفسي… يمكن التخلص منه عندما نكون قادرين على جذب هذه الدوافع والذكريات إلى العقل الواعي مرة أخرى.

وقال الفنان محمد الدمراوي مدير الجاليري .. أن المعرض يضم باقة من الفنانين التشكيليين المتميزين، ويُعد فرصة للجمهور لمشاهدة تنوعاً في التجارب الفنية، والأعمال الإبداعية وكأنها بانوراما فنية تزخر بمختلف الأشكال والمضامين والرؤى، كما أنها تفتح نوافذ على تجارب فنية واتجاهات إبداعية عامرة بالتجدد والثراء، وتتميز بموضوعات وأساليب ذات صيغ تشكيلية تجمع بين مختلف ألوان الفن ومدارسه، محملة بقوة حسية وتمتلك جميعها قوة تعبيرية وطاقة خلاقة تتصف بالوعي وتبرز القيم الفنية.

يذكر أن الفنانين المشاركين هم (أكرام فضل – إلياس خليل – تامر عكاشة – ديانا كوسا – راندا إسماعيل – علياء عيسى – فريدة إبراهيم – كلينتون الكسندر – محمود مرعي – نايا أبيض – ندى شريف – نهى كمال – هدير همام – هشام عبدالمعطي – هند الفلافلي – يارا العريني)

يستمر عرض الأعمال حتى 11 أكتوبر بمقر الجاليري (15 ش أحمد صبري من ش البرازيل – الزمالك)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى