تكنولوجياتوب ستوري

تعرف على مواصفات ومزايا نظارة Vision Pro.. بسعر يتخطى 100ألف جنيه

تصدر البحث عن نظارة Vision Pro مؤشرات البحث اليوم الثلاثاء.. وأعلنت  شركة أبل إطلاق  نظارتها الأولى Vision Pro لتقديم  تجارب للواقع المختلط، ما يسمح للمستخدمين بالتحكم في درجة الانغماس في العالم الافتراضي ، مع التحكم في إشارات اليد والأوامر الصوتية ، دون الحاجة إلى عصا تحكم يدوية.

نظارة Vision Pro ونظارات التزلج

تقدم النظارات الجديدة تصميما مشابها لنظارات التزلج لأن الجزء الأمامي من النظارات يحتل طبقة شفافة تماما من الزجاج ، مما يسمح للمستخدمين برؤية العالم الحقيقي بوضوح أثناء ارتدائه.يسمح ذلك للكاميرات وأجهزة الاستشعار بالتقاط صور دقيقة للبيئة المحيطة ، مما يسمح للنظارات بدمج العناصر الرقمية وما هو خارق للطبيعة في جزء من العالم الحقيقي.

رؤية العالم الحقيقي من خلال نظارة Vision Pro

تقع الواجهة الزجاجية داخل إطار قوي من الألومنيوم يحتوي على 5 مستشعرات وشاشة عرض وحاسوب صغير يعتمد على نظام تبريد متقدم و 10 مستشعرات للكاميرا تلتقط 12 مليار بكسل في الثانية من العالم الحقيقي أمام المستخدم ، مما يسمح لك برؤية العالم الحقيقي أثناء ارتداء النظارات. يمكنك أن ترى بوضوح.

لا يتم توصيل هيكل النظارات بشريط القماش المثبت حول الرأس فحسب ، بل يتم توصيله أيضا بمنطقة القماش المثبتة على جانب النظارات التي تواجه وجه المستخدم.

شاشة نظارة Vision Pro

شاشة النظارات الجديدة هي نوع من” مايكرو ليد ” الشاشة ، والتي يمكن عرض 2300 مليون بكسل ، لذلك يوفر عالية الدقة التي يمكن عرض 4 كيلو جودة المحتوى.كما ستعمل أبل مع شركة عدسات زايس على توفير عدسات زجاجية مناسبة لمرتدي نظارات تصحيح الرؤية ومساعدتهم على تركيب تلك العدسات بالداخل لاستخدام نظارات أبل للرؤية الصحيحة.

تروج أبل للنظارات كنظارات الواقع المعزز ، ولأن المستخدمين يمكنهم التحكم في طبيعة تجربتهم من خلال زر التاج الدوار ، على غرار الزر الموجود على جانب ساعة أبل ، فإن دوران التاج يسمح للمستخدمين بالانتقال من الحصول على تجربة الواقع المعزز حيث تطفو النافذة الرقمية للتطبيق أمامهم مع الاستمرار في رؤية العالم الحقيقي. يمكنك اختيار ما يصل إلى تجربة افتراضية كاملة تفصله عن البيئة الحقيقية.

الواجهة الرقمية لاستخدام النظارات هي جزء من نظام التشغيل فينوس ، والذي يعتمد تماما على تكوين رمز التطبيق أمام المستخدم ويمكن مشاهدته بحركات العين.

يعتمد فتح التطبيق على الضغط على إبهام السبابة ، ولكي يتحرك المستخدم لأعلى ولأسفل التمرير في التطبيق ، من الضروري تحريك اليد لأعلى ولأسفل.

يمكن للمستخدمين فتح تطبيقات متعددة في نفس الوقت.لا تسمح لك الواجهة فقط بضبط عرض التطبيقات المختلفة أمام المستخدم والتحكم بسهولة في موضعها ، ولكنها تتيح لك أيضا تصغير نافذة كل تطبيق وتكبيرها.على سبيل المثال ، إذا دخل المستخدم إلى غرفة مكتب وارتدى نظارات ، بالإضافة إلى إمكانية ربط التطبيق بأي غرفة في الفضاء ، يمكنك تصغير وتكبير النافذة التي تناسب المستخدم.

نظارة Vision Pro

مع النظارات الجديدة ، يمكنك الاستمتاع باللعبة بصحبة عصا التحكم اللاسلكية المفضلة للمستخدم والاتصال بالأجهزة والملحقات عبر البلوتوث.

تقدم الشركة النظارات الأولى من نوعها ، مع معالجات 2 ، الأول هو معالج بيانات ، وهو معالج إم 2 مخصص لأجهزة كمبيوتر ماك ، بحيث يقوم بمعالجة الرسومات والبيانات ، بالإضافة إلى الحفاظ على كفاءة الطاقة وتوفير تجربة مستخدم فريدة.

نظارة Vision Pro
نظارة Vision Pro

المعالج 2 هو معالج جديد تماما ، رقاقة ر1 ، والتي تتخصص في جمع وتحليل وإدارة البيانات التي تم جمعها من قبل أجهزة الاستشعار المختلفة وضعت في النظارات ، مثل الكاميرات وأجهزة استشعار الحركة وضعت في النظارات أمام user.It مسؤول أيضا عن بث المحتوى الذي تم التقاطه بواسطة كاميرا خارجية إلى الشاشة في غضون 12 مللي ثانية.

التواصل المستمر

لطالما وعدت أبل بعدم الدخول إلى منطقة “ميتافيرس” التي تعزلك تماما عن العالم ، لذلك تقدم نظارات آبل الجديدة فيجن برو ميزة تسمى البصر ، وهي ميزة تتيح للأشخاص من حولك رؤية عينيك عند التواصل من خلال واجهة زجاج النظارات.

ولكن عندما تواجه تجربة افتراضية كاملة ولا يمكنك رؤية العالم الحقيقي ، ستعرض واجهة النظارات شاشة مضيئة ملونة تعكس أنه لا يمكنك رؤية الأشخاص من حولك.

نسخة رقمية من مستخدم نظارة Vision Pro

بالإضافة إلى ذلك ، أثبتت أبل إمكانية بناء نسخة رقمية من مستخدم النظارات مطابقة لشكله الحقيقي من خلال وضع النظارات باتجاه المستخدم مع مقدمته ، وكذلك أجهزة الاستشعار الدقيقة للنظارات ، بحيث تلتقط كاميرتها جميع ميزات وتفاصيل وجه المستخدم.

يمكن أن تساعدك هذه النسخة الرقمية الدقيقة على التواصل مع المستخدمين الآخرين لنظارات أبل أثناء الدردشة المرئية وعرض مشاعر المستخدم وعواطفه وتعبيرات وجهه بدقة. من أجل أن يتواصل المستخدمون باستمرار مع العالم الحقيقي من حولهم ، اعتمدت أبل على نظام صوتي يستخدم مكبرات الصوت بتقنية الصوت الاتجاهي المكاني ، عبر تقنية نقل الصوت بالتوصيل العظمي ، والتي تتيح للمستخدمين فتح آذانهم وسماع ما يحدث من حولهم بوضوح.استمر في تجربة الاستماع بصوت واضح ونقي للمحتوى في النظارات.

قدمت أبل مجموعة متنوعة من أشكال المحتوى والميزات التي يمكن للمستخدمين الاستمتاع بها أثناء ارتداء نظارات جديدة ، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على تجربة فريدة من مؤتمرات الفيديو ومكالمات الفيديو من خلال ميزة الصوت المحيطي المكاني.عند وضع نافذة مشارك في مكالمة صوتية ، يتلقى المستخدم صوت كل مشارك من اتجاهات مختلفة اعتمادا على ترتيب النوافذ.

نظارة Vision Pro
نظارة Vision Pro

مميزات نظارة Vision Pro

كما عرضت أبل القدرة على التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو من خلال زر مخصص على الجانب الأيسر من الحافة العلوية للنظارات. باستخدام كاميرا يمكنها التقاط الفيديو بتقنية ثلاثية الأبعاد ، يمكن للمستخدم الوصول إلى هذه الذكريات في المستقبل كما لو كان يعيشها مرة أخرى.

بالإضافة إلى المحتوى الفريد الذي يأتي من تعاون الشركة مع ديزني ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالمحتوى من خدمة “آبل بلس” وتجربة اللعبة في أبل أركيد.

بالإضافة إلى ذلك ، طورت شركة آبل تقنية تسمى بيئة السينما تسمح لمرتدي النظارات بالحصول على تجربة مشاهدة المحتوى والأفلام بنفس الجودة الممتازة التي تم تصويرها بها.

بالإضافة إلى التصوير باستخدام تقنية الصوت الاتجاهي الصوتي المكاني ، تقدم أبل أيضا محتواها الخاص الذي يسمى مقاطع فيديو أبل الغامرة ، والتي تم تصويرها بزاوية تصوير 180 درجة وبسرعة 8 إطارات في الثانية بدقة 30 كيلو.

نظارة Vision Pro
نظارة Vision Pro

خصوصية البيانات فى نظارة Vision Pro

كما هو الحال دائما ، تركز شركة أبل الأمريكية على حماية خصوصية بيانات المستخدم عند استخدام نظارات فيجن برو الجديدة ، لذلك تم تصميم النظارات الجديدة بميزة أمان جديدة مع بصمة عين أوبتيسيد ، وهي بصمة تسمح للنظارات بالتحقق من هوية المستخدم عند إجراء الدفعات داخل التطبيق. يوفر ميزات الأمان.يمكنك أيضا تسجيل الدخول إلى حسابك الإلكتروني من خلال التطبيقات والخدمات المختلفة من خلال النظارات الخاصة بك.

أبل تتأكد من أن بيانات بصمة المستخدم يتم تخزينها وتشفيرها محليا على النظارات ولا تتركها أبدا.

وأشارت الشركة إلى أنها لا تشارك البيانات حول عرض واستخدام الخدمات والتطبيقات في النظارات المتعلقة بحركات عين المستخدم مع خدمات وتطبيقات الجهات الخارجية ، ولكنها تشارك فقط بيانات ضغطة مفتاح المستخدم بأصابعهم.

سعر  نظارة Vision Pro

ستصل النظارات الجديدة إلى الولايات المتحدة أوائل العام المقبل بسعر 3499 دولارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى