أخبار الدولةتوب ستوري

انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2023 التحريرية

انطلقت امتحانات الدبلومات الفنية 2023 منذ قليل وسط ضوابط مشددة ويستمر الامتحان لمدة 3 ساعات

ونبهت  وزارة التربية والتعليم  أنه فى حالة الغش أو تصوير أسئلة الامتحان،  سيتم حرمان أى طالب يتم ضبطه متلبسا بالغش أو يدخل لجنة الامتحان وبحوزته تليفون محمول أو أى أجهزة غش، من أداء الامتحانات موضحة أن تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات داخل اللجان والتواصل مع رؤساء اللجان.

ضوابط امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وأصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الكتاب الدوري رقم 22 بتاريخ 25 مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة (الدبلومات الفنية والثانوية العامة) للعام الدراسى الحالى، وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

ونص الكتاب الدورى على التنبيه باتخاذ اللازم، نحو التنبيه على جميع الطلاب بعدم الحضور إلى لجان الامتحان بالتليفون المحمول، أو أية أجهزة رقمية (كمبيوترات بجميع أشكالها – كاميرات…الخ)، ومصادرة أي تليفون محمول في حالة ضبطه، أثناء دخول الطلاب إلى اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

كما نص على عدم قيام العاملين باللجان باستخدام التليفون المحمول أثناء سير الامتحان على أن يتم تسليمه لأمن اللجنة، قبل بداية الامتحان، ويُستثنى من ذلك السيد رئيس اللجنة ونائبه للتواصل مع غرفة العمليات في حالة الضرورة القصوى، ولصالح العمل.

كما نص الكتاب الدورى على العمل على تهيئة الجو النفسي للطلاب والمعلمين، وبث مناخ الهدوء والطمأنينة، والبعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين، بما يحقق الاستقرار داخل لجان السير، وللصالح العام.

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى