توب ستوري

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية.. تطوير قناة السويس وتعاون مصرى يونانى

نقدم لكم نشرة هارمونى نيوز اليوم الثلاثاء، نستعرض فيها أهم الأخبار  السياسية والاقتصادية  اليوم

أهم عناوين نشرة هارمونى نيوز الإخبارية

  • تعاون أمنى بين مصر واليونان
  • ضخ استثمارات 100 مليون دولار فى مجال صناعة السيارات
  • تطوير قناة السويس

مفتي الجمهورية: الدولة المصرية حققت خطوات واسعة للنهوض بالمرأة

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إن الإسلام أعلى من شأن المرأة، وساوى بينها وبين الرجل، فى الحقوق والواجبات والتكاليف الشرعية، مستشهدا بالآية الكريمة فى قوله سبحانه وتعالى: “فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ”.

وتابع مفتى الديار المصرية، خلال حلقة برنامج “حديث المفتى”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الثلاثاء: “سنة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، قد كرمت المرأة ووضعتها فى مكانتها حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (النساء شقائق الرجال يشاركهنم فى المسئولية وكل مسئول عن رعيته)”، مشيرا إلى أن النبى أكد أن المرأة ومسئولة عن رعيتها حين قال صلى الله عليه وسلم: “كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته. فالإمام راع ومسئول عن رعيته، والرجل راع في أهل بيته ومسئول عن رعيته، والمرأة راعية على بيت زوجها وولده ومسئولة عن رعيتها، والولد راع في مال أبيه ومسئول عن رعيته، والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته

وزير الخارجية: تعاون أمني وعسكري بين مصر واليونان لمواجهة الإرهاب

قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن العلاقة بين مصر واليونان والاتصالات القائمة على كل المستويات كلها تبرهن على مدى التطور للعلاقات عبر الـ9 سنوات الماضية، وما وصلت إليه من استقرار وعمل كثيف مشترك لتعزيز هذه العلاقة، على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي والإنساني.

وأضاف شكري في كلمته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليوناني، نقلته “القاهرة الإخبارية”، اليوم الثلاثاء، أن العلاقة بين مصر واليونان مهمة وعلى أسس وقواعد راسخة من العلاقة التاريخية القائمة بين الشعبين، والمودة هي سمة الشعبين تجاه الآخر والتواصل المستمر عبر القرون نرى أثره في تنمية هذه العلاقة وفي استقرارها.

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تطوير قناة السويس ومجراها الملاحي

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية.. عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ومصطفى الدوجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي، اطلع على بيان بحركة الملاحة في قناة السويس، خلال الربع الأول من العام الجاري، أظهر ارتفاع أعداد السفن التي مرت بالقناة، بنسبة حوالي 20%، مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي، وارتفاع الإيرادات لتسجل حوالي 2.3 مليار دولار، بنسبة زيادة عن العام الماضي تبلغ حوالي 35%، مع تسجيل القناة كذلك لأعلى معدل عبور يومي في تاريخها، يوم 13 مارس الماضي، بلغ 107 سفينة، بحمولة 6.3 مليون طن

لتعزيز صناعة السيارات في مصر.. سوميتومو اليابانية تضخ 100 مليون دولار استثمارات

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية.. عقد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعا لبحث تعزيز صناعة السيارات في مصر، مع مسؤولي شركة سوميتومو اليابانية لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات، الموقف التنفيذي لاستثمارات الشركة وخططها التوسعية في مصر خلال الفترة المقبلة وأوجه الدعم والتسهيلات للشركة باعتبارها واحدة من أهم شركاء الحكومة في تنفيذ استراتيجية تعميق صناعة السيارات وتحويل مصر إلى محطة رئيسية في سلاسل الإمداد العالمية.

وأكد هيبة على حرص الهيئة العامة للاستثمار على تقديم كافة التيسيرات للشركة خاصةً أنها تدعم الاقتصاد المصري عبر توفير فرص العمل ونقل التكنولوجيا وزيادة الصادرات، مشيراً إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات بما فيها قطاع صناعة السيارات في مصر

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوى 2023

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية.. امتحانات الصف الثاني الثانوى 2023..، انتهت مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا، من إعداد جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2023، للصف الثاني الثانوي العام.


ووفقا للجدول تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023 فى المنيا يوم الأحد 7 مايو المقبل بامتحان اللغة العربية لمدة 3 ساعات من 9 صباحا حتي 12 ظهرا.

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية
نشرة هارمونى نيوز الإخبارية

تابعنا دائمًا على صفحتنا على فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى