توب ستوري

ارتفاع أسعار النفط اليوم مع اقتراب حل أزمة القطاع المصرفى

ارتفعت أسعار النفط  اليوم الاثنين بعد تعليق صادرات النفط من إقليم كردستان العراق عبر تركيا وتحركات لاحتواء أزمة مصرفية قد تضر بالطلب على الخام

أسعار النفط اليوم فى العقود الآجلة

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.18 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 76.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 1426 بتوقيت جرينتش. ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.28 دولار أو 1.9٪ إلى 70.54 دولار للبرميل

وارتفع برنت 2.8٪ الأسبوع الماضي ، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 3.8٪ مع انحسار المخاوف بشأن القطاع المصرفي.

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

فازت صادرات النفط الخام من إقليم كردستان ، الذي يمثل حوالي 0.5٪ من إمدادات النفط العالمية ، أو 450 ألف برميل يوميًا ، بدعوى تحكيم مفادها أن موافقة بغداد مطلوبة لشحن النفط من تركيا.

الاضطرابات الحالية في السوق المالية

وقال جيوفاني سوتونوفو المحلل في يو بي اس “من المرجح أن تظل أسعار النفط متقلبة في المدى القريب نتيجة الاضطرابات الحالية في السوق المالية لكن التوقعات لا تزال إيجابية.”

وأضاف: “نتوقع ارتفاع واردات الصين من النفط والطلب ، بالإضافة إلى انخفاض الإنتاج الروسي ، مما سيعزز سوق النفط ويدفع الأسعار إلى الأعلى في الأرباع القادمة”.

وفي يوم الاثنين أيضًا ،م  أعلنت منظمة First Citizens Bankers أنها ستتولى ودائع وقروض بنك سيليكون فالي  ، مما ينهي أزمة الثقة التي أحدثت فسادًا في الأسواق المالية العالمية.

تابع اهم الأخبار على صفحتنا على فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى