توب ستوريرياضة

الزمالك وفاركو.. فرمان من أسامة نبيه قبل مباراة الاثنين المقبل

يستعد الزمالك لمواجهة فاركو، في الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري المصري، المقرر لها الاثنين المقبل، وقرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة أسامة نبيه الانتظام في معسكر مغلق قبل المباراة بـ24 ساعة.

الزمالك يدخل معسكر مغلق

وتقام مباراة الزمالك وفاكو على ستاد الإسكندرية، وقرر أسامة نبيه السفر بعد غد الأحد، للانتظام في معسكر مغلق قبل المباراة بيوم واحد، حيث يسعى الزمالك لتحقيق الفوز استمرارا للنتائج الجيدة التي بدأت من المباراة الماضية التي حقق فيها الفريق الفوز بهدفين لهدف، وكان هذا هو الانتصار الأول للأبيض في 2023.

ويحتل الزمالك حاليا المركز الرابع بجدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز وذلك برصيد 29 نقطة من خوض 16 مباراة.

وشهد الزمالك خلال الأيام القليلة الماضية أحداثا مثيرة، كان أبرزها قرار مجلس الإدارة بإعادة المدير الفني البرتغالي مانويل جيسفالدوا فيريرا، لقياد الفريق مرة أخرى بعد إقالته عقب الخسارة أمام غزل المحلة بهدفين لهدف.

وغاب المدير الفني البرتغالي مانويل جيسفالدوا فيريرا، عن تدريبات الزمالك أمس الخميس، بعدما كان مقررا قيادته للفريق بعد قرار مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور بعودته.

سبب غياب فيريرا عن الزمالك

وتسببت شروط أسامة نبيه، في غياب فيريرا عن التدريب، حيث اشترط نبيه على أمير مرتضي منصور المشرف على الفريق ضرورة عقد جلسة بين فيريرا والجهاز الفني المعاون المصري قبل قيادته للتدريب، وذلك لتحديد الاختصاصات ومنح صلاحيات للجهاز المعاون حتي لا تكرر الأزمات السابقة بين فيريرا ومعاونيه المصريين.

شروط فيريرا

وعلى الجانب الآخر يتمسك فيريرا، بضم ثنائي أجنبي بدلا من جهازه المعاون الأجنبي الذي رحل منذ أسبوع، حيث جاء قرار مجلس الزمالك منذ ساعات بعودة فيريرا فقط مع التمسك برحيل معاونيه الأجانب.

وتحسم إدارة الزمالك الأزمة بين فيريرا وأسامة نبيه خلال الساعات المقبلة بعقد جلسة بين جميع أفراد الجهاز الفني، ثم يعود فيريرا لقيادة الزمالك أما من لقاء فاركو المقبل بالدوري يوم 6 فبراير الجاري، أو مباراة شباب بلوزداد الجزائري ببطولة أفريقيا يوم 10 فبراير الجاري على أقصي تقدير.

الزمالك وشباب بلوزداد على ستاد القاهرة

وحصل مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، على موافقة هيئة استاد القاهرة الدولي، على استضافة مباراة الزمالك أمام شباب بلوزداد الجزائري بالجولة الأولي لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي كان من المقرر أن تقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وتسببت أعمال الصيانة في ستاد القاهرة، في نقل مباراة الزمالك وشباب بلوزداد إلى برج العرب، إلا أن إدارة الأبيض بذلت محاولات لإعادة اللقاء مجددا إلى القاهرة، ووافقت هيئة الاستاد على تأجيل أعمال الصيانة مؤقتا وخوض اللقاء يوم 10 فبراير، وذلك نظرا لأهميته للفريق الأبيض الذي يحتاج دعم جماهيره بأعداد كبيرة في هذا اللقاء.

أزمة قيد لاعبي الزمالك

وكانت اللحظات الأخيرة في فترة الانتقالات الشتوية، هي الأكثر إثارة بشأن الزمالك، حيث حاول الفريق قيد لاعبيه الجديد المنضمين إليه حديثا خلال انتقالات يناير إلا أن اتحاد الكرة لم يوافق إلا بعد تسديد الزمالك مديونيته البالغة 60 مليون جنيه ما تسبب في لغط كبير خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أنه تمكن من قيد لاعبيه وأنه يحق لهم اللعب مع الفريق خلال المواجهات المقبلة، في الوقت الذي أكد البعض أن لاعبي الزمالك الجدد لن يتمكنوا من المشاركة في المباريات.

صفقات الزمالك الجديدة

وتعاقد الزمالك مع ناصر منسي قادما من فريق البنك الأهلي، والحصول على خدمات اللاعب المغربي أحمد بلحاج على سبيل الإعارة من أسوان، واستعاد مدافعه محمود شبانة من سموحة الذي قطع إعارته.

إمام عاشور إلى ميتيلاند

وفي خضم كل هذه التطورات أتم الزمالك صفقة بيع لاعب الوسط إمام عاشور إلى فريق ميتيلاند الدنماركي في صفقة تكلفت ما يقرب من 3 ملايين دولار، وأعلن الفريق الدنماركي أن إمام عاشور سيرتدي قميص رقم 10.

وتخشى جماهير الزمالك من أن يكون رحيل إمام عاشور عن الزمالك هو مقدمة لعودته إلى الأهلي خلال الموسم المقبل.

نتائج متواضعة للزمالك في 2023

وشهد عام 2023 نتائج متواضعة لفريق الزمالك، حيث بدأ الفريق مباريات العام بالخسارة أمام أسوان بهدفين لهدف، في بطولة الدوري المصري التي يحمل لقبها، وواصل الأبيض عروضه المتواضعة ليخرج متعادلا بهدف لمثله أمام فريق الداخلية، وفشل في تحقيق الفوز على الاتحاد السكندري بعد نهاية المواجهة بالتعادل السلبي، وكانت الهزيمة الثانية في الدوري أمام الأهلي بثلاثية نظيفة، قبل أن يتلقى الخسارة الثالثة أمام غزل المحلة بهدفين لهدف وهي الهزيمة التي تسببت في الإطاحة بفيريرا من قيادة الفريق.

وبعد رحيل فيريرا تولى أسامة نبيه المسئولية الفنية للزمالك، ليحقق الفوز الأول في 2023 على فيوتشر بهدفين لهدف في الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري المصري التي يسعى الزمالك لتحقيقها للموسم الثالث على التوالي ولأول مرة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى