توب ستوريفن وثقافة

يوري مرقدي: الدين بيبعد الناس عن ربنا

كشف الفنان اللبناني، يوري مرقدي، عن رأيه في الدين، وذلك خلال حلوله ضيفًا في برنامج اعترافات زوجية من تقديم راغدة شلهوب عبر قناة “الجديد اللبنانية”.

 

يوري مرقدي: الدين بيبعد الناس عن ربنا

وقال يوري مرقدي: “ألفت وأنا لسنا متدينين، نحن ضد الدين، ولسنا ملحدين، ربنا خلق الكون وأنا أرفض الدين، ولا اعتقد أن الدين قرب الناس من ربنا هو يبعدهم عنه وهذه قناعتي، أنا وزوجتي لدينا سلام في هذا الموضوع ولم نشعر في يوم أن الله بعيد عنا”.

وأوضح يوري مرقدي أنه تزوج مدنيا من زوجته ألفت منذر وأنه بسبب هذا الزواج قاطعتها أسرتها وقالت زوجته عن هذا الأمر: “أهلي موجودين في قلبي وحتى إذا لم أراهم هذا لا يعني أنهم ليسوا موجودين، أنا متصالحة مع نفسي وإذا طلب أي شخص من أسرتي شيء أعطيه لهم”.

فيما قال يوري مرقدي أنه شعر بالذنب بسبب ما حدث بين زوجته وأسرتها وقال: “حاولت أن أتواصل معهم لأحسن الوضع، وأول فترة شعرت بالذنب أنا من تسببت في هذا الشرخ بالعائلة، لكن بعد فترة اكتشفت أن البلد ميؤوس منه لدرجة أننا في 2023 ولا يزال هذا تفكيرنا”.

وخلال اللقاء كشف يوري مرقدي أنه عاش فترة مساكنة هو وزوجته خبيرة التجميل ألفت منذر قبل الارتباط الرسمي لفترة تعدت عشر سنوات.

وقال يوردي مرقدي إن ابنته الكبرى من زوجته الأولى تعيش المساكنة في كندا، مشيرا إلى أنه كان من المفترض أن تتخذ هذه الخطوة لكي يتسنى لها التعرف على عادات وتقاليد الشخص الذي سترتبط به رسميا.

وأضاف يوري مرقدي: “”لا أهتم برأي الناس وفكرة المساكنة هى أن الزواج يعتبر أمرا مصيريا، وقرارا يتخذه الإنسان من دون أن يكون هناك خبرة 1% قبل الدخول فيه”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى