عربي ودولي

وزير الدفاع الإسرائيلي مهددا حزب الله: يمكننا نقل حرب غزة إلى بيروت

وكالات – شريف صفوت

أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت أن إسرائيل لا تخشى خوض حرب مع حزب الله في لبنان، محذرًا من أن الحرب في غزة يمكن نقلها إلى بيروت.

وقال جالانت في تصريحات لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: “80 ألف شخص بحاجة إلى أن يتمكنوا من العودة إلى منازلهم بأمان، وبالتالي إذا فشلت كل الطرق الأخرى، فنحن على استعداد للتضحية”.

وتوعد حزب الله بالقول: “إنهم يرون ما يحدث في غزة ويعلمون أنه يمكننا نسخ ولصق هذه الحرب في بيروت”.

كما أشار جالانت إلى أن إسرائيل تتجه إلى المرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة والتي ستشهد خفضاً لمستوى العمليات العسكرية المكثفة والانتقال نحو العمليات الخاصة، لكنها ستكون مرحلة أطول من المرحلتين السابقتين.

وأوضح جالانت للصحيفة الأمريكية أن سبب الهجمات الإسرائيلية القوية هو شدة التهديد الذي تواجهه إسرائيل، مضيفًا: “الهدف ليس فقط تدمير حماس، التي تدعمها إيران، بل العمل بقوة كبيرة لردع الأعداء المحتملين الآخرين، حلفاء طهران أيضاً، بما في ذلك حزب الله”.

وتابع: “إسرائيل تقاتل محوراً، وليس عدواً واحداً وإيران تقوم ببناء قوة عسكرية حول إسرائيل من أجل استخدامها ضدنا”.

وشدد جالانت على أن “إسرائيل لن تتخلى عن أهدافها المتمثلة في تدمير حماس وإنهاء سيطرتها على غزة، وإطلاق سراح المحتجزين في غزة”.

ويذكر أنه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، انخرط حزب الله في اشتباكات يومية على الحدود مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت المجتمعات المدنية بهجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ وقذائف، وأجبرت عشرات الآلاف من الإسرائيليين على الإخلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى