تكنولوجيا

واتساب يعمل على ميزة جديدة تتيح للمستخدمين عرض المستندات دون تنزيلها

وكالات – شريف صفوت 

أعلنت ميتا، في الأشهر القليلة الماضية، عن العديد من الميزات الجديدة لتعزيز تجربة المستخدم الشاملة بواتساب.

وتفيد التقارير الحالية التي نشرها موقع “India Today”، أن تطبيق واتساب يعمل على ميزة آخرى من شأنها أن تسهل على المستخدمين مشاركة المستندات.

ووفقًا لتقرير في WA Beta Info، يختبر واتساب ميزة جديدة لنظام أندرويد، ويعمل على فكرة تضمين معاينات المستندات، وهذا يعني أنه عند مشاركة مستند، سترى صورة صغيرة له قبل تنزيله.

وتعد هذه الميزة بمثابة نظرة خاطفة وستسهل العثور على المستند الصحيح في الدردشة الخاصة بك لأنك ستعرف شكله دون الحاجة إلى فتحه.

وسيكون هذا مفيدًا خاصةً عند مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو، حيث ستسمح لك المعاينات بالحكم على محتويات المستند دون الحاجة إلى فتحه.

وفي الوقت الحالي، إذا قمت بمشاركة صورة أو مقطع فيديو على واتساب كمستند، فلن يتمكن المتلقي من مشاهدتها إلا إذا قام بتنزيلها، ومع هذه الميزة القادمة سيتم حل هذه المشكلة.

وتفيد التقارير أيضًا أن تطبيق واتساب يعمل كذلك على ميزة تقترح جهات اتصال للدردشة، بحيث ستكون تلك التي لم يجري المستخدم محادثة معها منذ فترة طويلة.

كما أنه في وقت سابق، تم الإبلاغ عن أن الميزة متاحة لمستخدمي أندرويد فقط، لكن أحدث تقرير لـ WA Beta Info ذكر أنه حتى مستخدمي آي أو إس سيحصلون على هذه الميزة.

ويتم التعامل مع مختبري النسخة التجريبية المختارين من الميزة الجديدة، والتي يقال أنها تهدف إلى تعزيز تجربة الاتصال.

وتقع هذه الميزة في مكان مناسب أسفل قائمة الدردشات، وتوفر للمستخدمين وصولاً سهلاً إلى المحادثات الجديدة المحتملة دون تعطيل محادثاتهم المستمرة.

وتجدر الإشارة إلى أن المستخدمين الذين يفضلون عدم تلقي اقتراحات لبدء محادثات جديدة يمكنهم إلغاء الاشتراك بسهولة عن طريق إغلاق القسم المخصص الموجود أسفل قائمة الدردشات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى