محافظات

(هي تقود) ... أكبر مبادرة لتمكين المرأة على أرض المنوفية

كتب: شوقي غنيم

في إطار حرص مؤسسة شباب القادة على أهمية دعم التعليم الفني بإعتباره محور أساسي في
التنمية الصناعية والاقتصادية قامت المؤسسة بإطلاق أول برنامج في مصر لدعم طالبات التعليم الفني، “هي تقود She Leads” و ذلك تحت إشراف وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، مع عدد من شركاء النجاح من القطاع الخاص.

وبالتنسيق مع سيادة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، قامت مؤسسة شباب القادة بعقد جلسة نقاشية مع أولياء أمور الطالبات المقبولين ببرنامج “هي تقود” في محافظة المنوفية، و عددهم 35 طالبة .

حيث تم اختيارهم من بين 150 طالبة، وبحضور الأستاذ محمد موسى نائب محافظ المنوفية .

وتضمنت هذه الجلسة تسليط الضوء على البرنامج الذي يهدف إلى دعم الطالبات في المدارس
الفنية وتقديم الدعم اللازم لهن لتحويل أفكارهن إلى واقع ملموس من خلال إطلاق مشاريعهن وأعمالهن.

وأكد النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء شباب القاده أن برنامج “She leads – هي تقود” من أوائل البرامج التي عملت على تنفيذها مؤسسة شباب القادة .

وهو أول برنامج مختص بدعم طالبات التعليم الفني في مصر ، وتضم الدفعة الرابعة من البرنامج 6 محافظات مختلفة هي: المنوفية، الإسكندرية, الفيوم, القليوبية الجيزة والسويس
حيث وصل البرنامج الى 14.600 طالبة و استطاع دعم وتأهيل 550 طالبة من التعليم الفني ، و165 مشروع
ناشمة، بالإضافة الى تقديم أكثر من 3500 ساعة تدريبية
وتوضيح وافي ضمن الجلسة التعريفية .

وبحضور فريق العمل المختص بالبرنامج والذي إستعرض أهمية البرنامج وكيف يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على المستقبل المهني للفتيات اللواتي يشاركن .

واكدت الدكتورة هانيا عمر المنسق العام للبرنامج أن هذه الجلسة خطوة مهمة نحو توعية المجتمع حول أهمية تمكين الشابات ودعمهن في تحقيق
طموحاتهن المهنية .

وتم مناقشة دور المشاركة الفعالة للفتيات في المجتمع وكيف يمكن
للبرنامج أن يكون وسيلة لبناء جيل جديد من رائدات الأعمال .

وأوضح الدكتور أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة قادة الشباب على التزامها بتمكين الشباب و طالبات التعليم الفني، وتوفير الفرص لتطوير مهاراتهن وإشراكهن في تجارب عملية تسهم في بناء مستقبلهن وتعزز دورهن في المجتمع .

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة شباب القادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح وتعمل على البحث عن قادة من الشباب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة، قادرة على القيادة المجتمعية والسياسية والإدارية، وذلك من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيادة في مجالات مختلفة، لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية .

وأيضا تنمية قدراتهم العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدة دوليا لتتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 .

 

 

(هي تقود) … أكبر مبادرة لتمكين المرأة على أرض المنوفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى