آراء حرة

ندى فنري تكتب..جاذبية الرجل والمرأة

ندى فنري… تكتب 

 

يملك الرجل جاذبية قوية وتملك المرأة جاذبية أقوى و خاصة إذا كانت تجيد لغة الحوار و التواصل. إن نبرة الصوت المميزة تساعد على إشعال مدفأة الحب بين الزوجين. لقد خلقت المرأة من ضلع الرجل لتكون قريبة من قلبه ليحبها و يرعاها و على الرجل أن يعلم من تكون المرأة بالنسبة إليه فلا يجوز خزلانها حين تلتجأ إليه بل يكون ناصراً لها على قدر ثقتها به وناصحاً لها.من الواجب أن لا يعبث بمشاعرها أو يستخف بكلماتها و أن يستمع لها بإحترام و يمسح دمعتها و يقف إلى جانبها في همومها و أن يعاملها بالرفق و اللين و بصدق المشاعر و بحدود اللباقة و الآدب و من باب المجاملة و الإحترام يجب مناداتها بلطف قبل النطق اسمها.

عليه أن لا ينسى المناسبات التي تُفرحها مثل تسلمها لوظيفة أو نجاحها أو ترقيتها في العمل و تقديم الهدية المناسبة لها بالإضافة إلى التعاون معها بأخلاق وهمة تنم عن احترامها.كل هذه الأمور تزيد من احترام المرأة لذاتها و لذات الآخرين .احترام المرأة وتمكينها ليس فقط أحد الحقوق الأساسية للإنسان وللأسرة، لكنه أيضاً إحدى ركائز تقدم المجتمع .

ما الذي تبحث عنه المرأة في الرجل؟

– تبحث المرأة عن الرجل المحب و المرضي لعائلته وخاصة والدته، فتصرفاته مع الوالدة تعكس تربيته وطريقة تعامله مع النساء. 

– تنجذب المرأة للرجل الشجاع والقوي الذي لديه القدرة على حمايتها وأن يكون أمانها و ملجأها الوحيد حيث يشعرها بالراحة والإطمئنان على نفسها وهي معه.

– تحب المرأة الرجل الكريم والسخي الذي لا يبخل على نفسه بشيء وطبعا كريم على أهل بيته و حبيته.

– ⁠تنجذب المرأة للرجل الذكي، فالذكاء من الصفات التي تعزز جاذبية المرأة للرجل وحنكته في أدارة الأمور و مدى عبقريته بالوصول إلى مراده.

– تثار المرأة بالرجل الواثق من نفسه حيث يشعرها هذا أنه أهل للثقة وقادرة ان تؤمن على نفسها معه وتثق بتصرفاته وأفكاره

– لا ننسى الرجل المرح ذوو الشخصية الحلوة ودائم الابتسامة، هذه من أكثر الصفات التي تبحث عنها المرأة فما بالك بالرجل الذي يضحكها ويفرحها ويخفف عنها دائما

– تفضل المرأة الرجل المتفائل والمتحمس تجاه مستقبله وحياته والذي دائما يضع أهدافا براسه كي يحققها بالعزيمة والقوة والاصرار.

في النهاية 

تبحث المرأة عن رجل حقيقي ولا يهمها الجمال بقدر اهتمامها للجوهر ووجودها مع رجل يقدر وجدودها بجانبه فهل تكون أنت هذا الرجل ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى