آراء حرة

ندى فنري تكتب..الحب بين الزوجين

 

 

إنه يوم الجمعة ؛ يوم الراحة و العبادة  و الحب الأسري للزوجة و الأولاد …

عليك تخصيص وقت لهم و الاستمتاع بعطلة نهاية الاسبوع . الحياة الزوجية شراكة بين الزوجين ، ماذا لو فكرت فيما تحتاجه زوجتك من إهتمام و حب ؟

الإعتناء و الإهتمام بالطرف الآخر يعد السبب الأول وراء نجاح الحياة الزوجية ،هو الإهتمام والعناية بالطرف الثاني، وتقديم الإهتمام لا يكون بالطلب ولكن يكون بالتصرفات التلقائية.المرح و المزاح يحدث تقارب عاطفي و التواصل الجيد بين الزوجين يحقق سعادة لكل منهماوخاصة عندما يتم التواصل مع التسامح و التغاضي عن الأخطاء . الأسرة المرنة تستطيع بقدرتها التركيز على الإيجابية لدى الطرفين في أوقات الأزمات و تحافظ على التفاؤل.هناك أخطاء قد تقع بها الزوجة تفسد علاقتها بزوجها منها عدم إحترام الزوج و تعمد إهماله أو جرح مشاعره وخاصة عند الخلافات البسيطة .فقد يصدر من الزوجة بعض الكلمات الجارحة التي قد تصيب الزوج في كرامته حين تذكره بعدم التزامه بالاتفاقيات و الوفاء بالوعود .تجنب النكد والشكوى؛فالنكد الدائم والشكوى يعملان على تدمير الحياة الزوجية، لذلك يجب على الزوجين أن يتجنبا النكد والشكوى بصورة مستمرة ،من أجل الوصول إلى العلاقة الناجحة.للزوجة حاولي إختيار الوقت المناسب للعتاب مع إختيار الكلمات اللطيفة لأنها تساعد على تحسين العلاقة و تقلل من المشاكل .من الأخطاء التي تقع فيها الزوجة أيضاً إفشاء أسراره و عدم احترام أهله .على الزوجين تقبل الاختلافات الفردية والتفاني و مشاركة الانشطة المختلفة لأنها تخلق فرص للتآلف و الإنسجام معاً .كما يمكن للزوجين تجديد روح العلاقة عن طريق التعبير عن المشاعر و إظهار بعض الرومانسية . يجب على كل طرف أن يعطي الطرف الآخر مساحة من الحرية يمارس فيها هواية من هواياته . تخصيص أوقات خاصة يتم فيها تبادل الآراء و الأفكار يقوي الثقة بين الطرفين . 

الانتباه للغة الجسد و الاشارات الغير لفظية أثناء الحديث . في النهاية أهم ما يجب على الزوجين معرفته أن الروتين يقتل أي علاقة فالتجديد مهم جدا حتى لا يشعر الطرفان بالملل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى