منوعات

نادٍ صيني يفرض على ضيوفه الذكور التوقيع على تعهد بعدم التحرش بالنادلات

وكالات – شريف صفوت

طالب أحد الأندية في الصين جميع الضيوف الذكور بالتوقيع على اتفاق بعدم التحرش بالمضيفات، حيث أعلن النادي والذي يحمل اسم Dark Palace، وهو مكان خاص في مقاطعة جوانجدونج، جنوب شرق الصين، عن اتخاذ تدابير لحماية النساء اللاتي يرعين المبنى.

وقالت إدارة النادي أنها أنشأت مجتمعًا صحيًا للموسيقى تحت الأرض، ولا ترغب فى فرض قيود غير ضرورية على الضيوف، لكنها كانت على علم بأن بعض النساء تعرضن للتحرش.

ودفعت إحدى الحوادث الأخيرة التي وقعت في النادي، والتي وُصفت بأنها “شنيعة” – والتي لم يكشف عن تفاصيلها – الإدارة أخيرًا إلى اتخاذ قرار لضمان شعور النساء بالأمان أثناء الاستمتاع بوقتهن، وأعلنت قائلة: “في المستقبل، يجب على جميع الذكور الذين يرغبون في دخول Dark Palace التوقيع على خطاب الاتفاق بشأن مكافحة التحرش”.

وتوضح الرسالة أن كل السلوك داخل النادي يجب أن يعتمد على احترام الإناث والضيوف الآخرين، ولا يقتصر الأمر على تذكير الضيوف الذكور بالامتناع عن التحرش تجاه الضيوف الإناث فحسب، بل يقترح أيضًا أن يتجنب الغرباء من الذكور والإناث الاتصال الجسدي والتحرش اللفظي.

وسيتم إدراج أى ضيف ذكر لا يلتزم بالقواعد الجديدة في القائمة السوداء من النادي، وقد يتم استدعاء الشرطة، وجاء في خطاب الاتفاق: “إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون الموسيقى والمساواة والأخوة، فستجد أنه من الرائع التوقيع على هذا”.

وأشار النادي أيضًا إلى أن الرجال الذين يشعرون بعدم الارتياح تجاه هذا الترتيب ليسوا ضيوفهم المستهدفين.

وأثارت القصة نقاشًا ساخنًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عارض العديد من الأشخاص هذه الخطوة، حيث قال أحد المتابعين: “إنها غير مجدية”، وقال شخص آخر: “فقط لأنهم وقعوا على خطاب اتفاق لا يعنى أنهم لن ينتهكوا القاعدة، أليس كذلك؟”.

وفي الوقت الحاضر، لا يوجد في الصين قانون أو لائحة محددة بشأن التحرش، لكن قانون حماية المرأة يحدد بوضوح ما يشكل تحرشا ويشجع النساء على إبلاغ الشرطة بالحوادث.

ويذكر أنه في شهر مارس عام 2021 أصدرت شنتشن، في مقاطعة جوانجدونج الجنوبية، أول إرشاداتها على الإطلاق للمدارس والجامعات وأماكن العمل، والتي تحدد ماهية التحرش وتطلب من المنظمات الاستماع إلى الشكاوى وإجراء تحقيقات داخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى