رياضة

موديست يقود هجوم الأهلي أمام ميدياما الغاني.. ونيدفيد والسولية في الوسط

وكالات – شريف صفوت

أعلن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، عن تشكيل فريقه الذي سيخوض مباراته أمام ميدياما الغاني اليوم الجمعة، على ملعب بابا يارا ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول

الوسط: كريم نيدفيد وإمام عاشور وعمرو السولية

الهجوم: حسين الشحات وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

وتعد مباراة الأهلي وميدياما اليوم هي الثانية بين الفريقين في تاريخ مباريات بطولات الأندية الإفريقية، حيث كانت المباراة الأولى يوم 25 نوفمبر الماضي في افتتاح مباريات دور المجموعات، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3 – صفر، أحرزها محمود كهربا وحسين الشحات وصلاح محسن.

ويذكر أنه خلال مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية أقيمت سبع عشرة مباراة، فاز الأهلي في سبع مباريات وتعادل في خمس مباريات، وفازت الأندية الغانية في خمس مباريات، وأحرز لاعبو الأهلي في هذه المباريات 24 هدفاً، وتلقت شباكه ثلاثة عشر هدفاً.

وكانت أكبر نتيجة للأهلي أمام الأندية الغانية، هي الفوز بنتيجة 4 – صفر على أشانتي كوتوكو في عام 2006، وبنتيجة 4 – 1 على بريكيوم تشيلسي في عام 2012، وبنتيجة 3- صفر على كلا من أشانتي كوتوكو في ذهاب نهائي بطولة إفريقيا لأبطال الدوري عام 1982، وميدياما في افتتاحية مباريات المجموعة هذا الموسم، وأكبر فوز للأندية الغانية على الأهلي حققه هارتس أوف أوك في دور الثمانية لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري عام 1977 بنتيجة 3- صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى