عربي ودولي

مهددا إيران .. سوليفان: ضرباتنا في سوريا والعراق البداية فقط

وكالات – شريف صفوت

أكد مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، اليوم الأحد، أن القضايا الإنسانية في غزة ستكون على رأس أولويات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته الحالية للمنطقة.

وقال سوليفان في برنامج “واجه الأمة” الذي تبثه شبكة سي بي إس: “التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس الفلسطينية لإطلاق سراح الرهائن المتبقين لديها خلال هدنة إنسانية هو في المصلحة الوطنية الأمريكية”.

ولم يستبعد مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، شن ضربات داخل إيران بعد أن شنت الولايات المتحدة غارات جوية أول أمس الجمعة، استهدفت وكلاء إيرانيين في العراق وسوريا ردا على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين، قائلا: “ضرباتنا في سوريا والعراق تمثل بداية فقط”.

وخلال مقابلة ببرنامج “Meet the Press” على قناة إن بي سي، سألت مديرة الحوار كريستين ويلكر سوليفان عما إذا كانت الولايات المتحدة قد استبعدت شن ضربات داخل إيران.

فرد سوليفان قائلا: “حسنا، وأنا جالس هنا اليوم في برنامج إخباري وطني، لن أخوض في ما استبعدناه من وجهة نظر العمل العسكري”.

وأضاف: “ما سأقوله هو أن الرئيس عازم على الرد بقوة على الهجمات على شعبنا، والرئيس أيضا لا يبحث عن حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط”.

وتابع: “مرة أخرى، كريستين، الجالسة هنا على شاشة التلفزيون، لن يكون من الحكمة بالنسبة لي أن أتحدث عما نحكم عليه ونستبعده”.

وعندما سألت ويلكر مرة أخرى قائلة: “إذن أنت لا تستبعد ذلك؟، رد عليها سوليفان قائلا: “سأقول نفس الشيء مرة أخرى”.

واستطرد: “لن أخوض في ما هو مطروح على الطاولة وما هو خارج الطاولة عندما يتعلق الأمر بالرد الأمريكي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى