أخبار الدولةتكنولوجيا

من أجل التصدي لمرض السكري وأمراض القلب (المجموعة العربية للسكري تطلق البروتوكول العربي الموحد لعلاج السكري)بالصور

من أجل التصدي لمرض السكري وأمراض القلب

مصر- القاهرة-مريان نعيم 

بحضور لفيف من الأطباء والاعلاميين الدكتور عباس عرابى أستاذ السكر والغدد الصماء بطب الزقازيق رئيس الملتقى ورئيس العربى للسكر، والإعلامية هناء سالم مرسال والدكتور عوض القويري رئيس المركز الوطني لتشخيص السكري وعضو الجمعية العربية للسكري من دولة ليبيا  والدكتور على عبد الرحيم أستاذ السكر بطب الإسكندرية بمشاركة الدكتور طه حسين المدير التجاري لي شركه الفا فارمسي ,وعدد كبير من الأطباء من مختلف الجامعات المصرية والدول العربية من المملكة العربية السعودية والإمارات وليبيا ومصر والسودان ولبنان والعراق وذلك من أجل تقديم الدعم والمساعدة للتصدي لمرض السكري وأمراض القلب من خلال الملتقي العربي للسكري

بدأت فعاليات المؤتمر بـكلمة البروفيسور عباس عرابي الذي رحب فيها بالسادة الحضور  بالملتقي العربي للسكري قائلا “نود أن نرحب شخصيًا بكل واحد منكم في المنتدى العربي الثالث عشر للسكري (ADF)، إنه وقت مثير بالنسبة إلى لوحة ADF حيث نواصل النمو والتكيف والبقاء متحفزًا ومستجيبًا للأفكار الجديدة” مضيفاً “يعد عالم مرض السكري مجالًا مثيرًا للدراسة، وسنستمر في الالتقاء وجمع الأشخاص الملهمين معًا في منتديات كهذه لضمان بقاء (ADF) الخاص بنا في الطليعة”

وتابع “إن المؤتمر يناقش الجديد فى مرض السكر من حيث طرق التشخيص والعلاج حيث إن مرض السكر من الأمراض الشائعة فى مصر والدول العربية وتحتل مصر المركز التاسع من حيث أعداد مرضى السكر على مستوى العالم، حيث إن علاج السكر له مردود على الاقتصاد بما يمثل من مضاعفات على المرضى المصابين فى حالة إهمال العلاج. مؤكداً أن طرق علاج السكر فى تطور مستمر، مشيرا إلى أن المؤتمر سيلقى الضوء على أهم طرق التشخيص والأدوية الجديدة التى سيتم طرحها قريبا فى مصر سواء عن طريق الفم أو عن طريق الحقن.

وأوضح أنه قد تم اعتماد المؤتمر من الهيئة الأمريكية للتعليم الطبى المستمر. وسوف يشارك به يشارك فيه نخبة من أكبر أساتذة السكر فى مصر والعالم العربى، حيث شارك فى المؤتمر عدد كبير من الأطباء من مختلف الجامعات المصرية والدول العربية

كما  ذكر البروفيسور علي عبد الرحيم أنه خلال المؤتمر، تم مناقشة أحدث الأدلة في مجال مرض السكري، ومشاركة معرفتنا لتحسين قدراتنا على مواجهة تحديات الوباء، نحن جميعًا في ADF فخورون جدًا بنتائج دراستنا الشاملة حول انتشار الممارسات الرمضانية الحقيقية (RRP) في منطقتنا (مصر وليبيا والسودان).

كما تناول المؤتمر عده محاور وهي ( السكري وأمراض القلب ، السكري من النوع الثاني لدي الأطفال ، السكري من الأول هل يمكن الوقاية منه).

هذا وقد  حذر أستاذ السكر والميتابوليزم بطب الإسكندرية، من استخدام الخلايا الجذعية فى علاج مرض السكر مضيفا “أن كل ما يتعلق باستخدام الخلايا الجذعية فى العلاج فهو”نصب”، مؤكدا أنها لازالت مجرد تجارب، وأبحاث فقط ولم تخرج عن هذا الإطار، ولا تعتبر وسيلة للعلاج.

وأكد أنه تم الإعلان عن إطلاق البروتوكول العربي الموحد لعلاج السكري خلال المؤتمر.

وفي النهاية أعرب عن شكره لجميع الحضور وحرصهم على تقديم خبراتهم قائلاً “نود أن نشكركم جميعًا على حضوركم منتدانا وتقديم خبراتكم إلى اجتماعنا؛ أنتم حقًا أعظم ثروتنا، ولم نتمكن من إنجاز ما نقوم به دون دعمكم. احترامنا الشخصي وشكرنا لكم جميعا”

كما قدم الحاضرين في نهاية اليوم من المؤتمر الشكر للمجموعة العربية للسكري وعلى رأسها البروفيسور عباس عرابي و البروفيسور علي عبدالرحيم.

 

 

 

من أجل التصدي لمرض السكري وأمراض القلب (المجموعة العربية للسكري تطلق البروتوكول العربي الموحد لعلاج السكري)بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى