عربي ودولي

مليونية في شوارع صنعاء رفضا للهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن

وكالات – شريف صفوت

شهدت شوارع العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، طوفان بشري من المواطنين المشاركين في المليونية الرافضة للهجمات الأمريكية البريطانية. 

وندد المشاركون في التظاهرة المليونية في العاصمة بالهجمات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد الحوثيين في اليمن.

ومن ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في وقت سابق من اليوم، على استمرار استهداف السفن المتجهة إلى الكيان الإسرائيلي.

وقال سريع في البيان الصادر عن القوات المسلحة اليمنية: “القوات الأمريكية البريطانية في إطارِ دعمِهِا للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزةَ شنِّت عدوانٍا غاشمٍا على الجمهوريةِ اليمنيةِ بثلاثٍ وسبعين غارة، استهدفتِ العاصمةَ صنعاءَ ومحافظاتِ الحديدةَ وتعز وحجة وصعدةَ وقأدتِ الغاراتُ إلى ارتقاءِ خمسةِ شهداءَ وإصابةِ ستةٍ آخرينَ من أبناءِ القوات المسلحة اليمنية”.

وحمل المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية كل من أمريكا وبريطانيا “كاملَ المسؤوليةِ على عدوانهِما الإجراميِّ بحقِّ شعبِ اليمن ولن يمرَّ ذلك دونَ ردٍ ودونَ عقاب”.

وأكد سريع أنَّ “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في استهدافِ مصادرِ التهديدِ وكافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البرِّ والبحرِ دفاعاً عنِ اليمنِ وسيادتِهِ واستقلالِهِ”.

واختتم البيان بأن “هذا العدوانَ الغاشمَ لن يثنيَ اليمنَ عن موقفِه الداعمِ والمساندِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، والقواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تؤكدُ استمرارَها في منعِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ من المِلاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى