محافظات

مسيرة حاشدة بالسيارات والأعلام بالأقصر احتفالا بفوز السيسي بانتخابات الرئاسة

مصر – شريف صفوت

شهدت منذ قليل محافظة الأقصر مسيرة كبيرة بالسيارات وحمل المواطنون صورا للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلام مصر، وذلك احتفالا بفوز الرئيس بفترة رئاسية ثالثة.

وانطلقت المسيرة من منطقة الجولوفيل مرورا بمنطقة العوامية بكورنيش النيل ومنطقة ميدان أبو الحجاج.

ومن جانبه أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب بمحافظة الاقصر أن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة ما هو الا انتصارا جديدا لإرادة المصريين واختياراتهم الحرة الوطنية، موضحا أن المرحلة المقبلة هي مرحلة جني الثمار للسنوات السابقة التي شهدت طفرة تنموية. 

وأضاف إدريس: “نتائج الانتخابات الرئاسية 2024 والتي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات منذ قليل، تعد انعكاسا لحشود الناخبين التي شاهدناها أمام لجان الاقتراع في الداخل والخارج”.

وأشاد النائب أحمد إدريس بحالة الوعي السياسي التي وصل لها المصريون سواء من خلال ابهارهم للعالم أمام لجان الاقتراع أو من خلال اختياراتهم التي ظهرت في نتائج الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلي أن المصريين يسطرون ملحمة وطنية جديدة في هذه المرحلة الفارقة في تاريخ الوطن.

ويذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، كانت قد أعلنت عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية رئاسية ثالثة تستمر حتى عام 2030، وذلك بعد حصوله على 39 مليوناً و702 ألف و451 صوتاً بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة، في الانتخابات التي أجريت في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري.

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي، أن نسبة التصويت في الانتخابات، هي الأعلى في تاريخ مصر، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل أي خروقات شابت العملية الانتخابية، كما لفتت إلى أن تلك الانتخابات هي الأقل من حيث الإنفاق على الدعاية الانتخابية.

وبلغ عدد الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات 44 مليوناً و777 ألفاً و668 ناخباً بنسبة مشاركة 66.8%، من إجمالي المقيدين في جداول الناخبين، والبالغ عددهم نحو 67 مليون فوق سن 18 عاماً، من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة.

ووفق الهيئة، فإنه تم تسجيل 44 مليوناً و88 ألف صوت صحيح بنسبة 88.9% من إجمالي عدد الأصوات.

وحصل حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري على مليون و986 ألفاً و352 صوتاً بنسبة 4.5% من الأصوات الصحيحة، بينما حل في المرتبة الثالثة فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بعد حصوله على مليون و776 ألفاً و952 صوتاً بنسبة 4% من الأصوات الصحيحة.

وجاء في المرتبة الرابعة، عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إذ حصل على 822 ألفاً و606 أصوات بنسبة 1.9% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى