مانشيتاتمحافظات

انطلاق ماراثون الاقصر الرياضى الدولى بمشاركة 1000 متسابق

لدعم مرضى الأورمان

انطلق صباح اليوم الجمعة الماراثون الرياضي بساحة معبد الكرنك بمشاركة 1000 متسابق ، الذى تنظمه مستشفى شفاء الاورمان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لدعم مرضي الاورام السرطانيه في الصعيد، وذلك إيماناً من المستشفي بأهمية الرياضة ودورها الفعال في بناء صحة الإنسان.

وتشرف  شركة”كايرو رانرز” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة شفاء الاورمان على تنظيم الماراثون الدولى بالاقصر لعام 2023 لتقديم افضل تجربة للمشاركين، حيث يمر الماراثون  بالمعالم المميزة بمدينة الأقصر التاريخية.

وقال ابراهيم صفوت، رئيس اللجنة المنظمة، إن  الماراثون الرياضي الدولى، انطلق بمشاركة 1000 متسابق يمثلون عدد من الدول الاجنبية والعربية ومنها ( السعوديه، الولايات المتحدة الأمريكية، البرازيل، ايطاليا،اسبانيا، روسيا) بجانب المتسابقين المصريين من مختلف المحافظات.

واضاف أن السباق بدا بالجرى في أربع مراحل الاولي مسار ال ٢١ كيلو، مسار ال ١٠ كيلو مكرر مرتين ، مسار ال 2 كيلو، حيث يكون التجمع والبداية من داخل معبد الكرنك من على كورنيش النيل ، ويتم الجري عكس الاتجاه على كورنيش النيل ، مع الاستمرار والدوران من أمام مقهى الغورية، والجري عكس الاتجاه على كورنيش النيل باتجاه معبد الكرنك، ثم الدخول معبد الكرنك من شارع كورنيش النيل حتى نقطة النهاية داخل ساحة المعبد.

ومن جانبه، اعرب الاستاذ محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان عن سعادته بانطلاق الماراثون الرياضي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة شركة”كايرو رانرز” الداعم لمرضي الاورام في صعيد مصر ، واكد على ان هذا الماراثون سيقام سنويا في شهر اكتوبر بالاقصر ، ليضاف الى سلسلة النجاحات التى حققتها المستشفى في مجال العلاج بجانب الخدمات الطبية المميزة المجانية للمرضي بجانب الاجراءات والخطوات التى اتخذتها المستشفى في مجال الحفاظ على البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى