أخبار الدولةالجيش والشرطةمانشيتات

مدير أكاديمية ناصر العسكرية الأسبق : حماس تدافع عن أمن مصر القومي في فلسطين المحتلة …

بالفيديو - اللواء د. صفوت الديب : عملية 7 أكتوبر أوقفت مخططات خطيرة تحاك بالمنطقة العربية واخترقت مركز الشاباك وحصلت علي سيل من المعلومات...

مصر القاهرة | هنا فلسطين – عمرو عبدالرحمن

.

  • المقاومة حصلت على الشرعية الدولية بعد عملية طوفان الأقصى…

.

في تصريحات مدوية، أعلن اللواء الدكتور / صفوت الديب – مدير أكاديمية ناصر العسكرية الأسبق – إن “العدوان الصهيوني على قطاع غزة الفلسطيني، جاء ضمن سلسلة من مخططات تسعى إسرائيل لتحقيقها”.

.

وأوضح في لقائه ببرنامج حقائق وأسرار بقناة صدى البلد، أن العملية التي نفذتها الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر، أوقفت الكثير من المخططات الخطيرة، التي كانت تحاك بالمنطقة العربية وليس فلسطين فقط، وأحدثت تغييرا استراتيجيا في جميع الدول بالمنطقة.

.

وأضاف؛ “إن حركة حماس للمقاومة، تدافع عن الأمن القومي المصري في هذه المرحلة، وأن العدوان الصهيوني على قطاع غزة له العديد من التداعيات السياسية والاقتصادية على المنطقة.

.

وكشف أن حماس هاجمت مركز الشاباك في غلاف غزة وحصلت على سيل من المعلومات أثناء عملية طوفان الأقصى.

.

وتابع مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا الأسبق، أن مصر هي المستهدفة من مخطط التهجير، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تصدي لتلك المخططات.

.

وتابع: حماس حصلت على الشرعية بعد عملية طوفان الأقصى، وما يثبت ذلك هو اتفاق صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان يتفاوض مع القيادي يحيي السنوار، قائد حركة حماس للمقاومة، وهو اعتراف شرعي بحركة حماس رغم أنف إسرائيل.

.

مضيفا أن مستقبل نتنياهو السياسي انتهى.. موضحا أن مصلحة نتنياهو في استمرار الحرب لأن مصيره السجن فور توقف الحرب.

.

من ناحية أخري، أعلن اللواء صفوت الديب، إن “مخطط تهجير أهالي غزة لسيناء ليس جديدا، لكن إسرائيل استغلت حرب 7 أكتوبر للإسراع في تنفيذ هذا المخطط”.

.

وأضاف اللواء الدكتور صفوت الديب خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج “حقائق وأسرار” على قناة صدى البلد:

“مناحم بيجن اقترح على الرئيس السادات قديما الحصول على الضفة الغربية وغزة، مقابل منح شرط صغير للفلسطينيين على حدود لبنان، وكان رد الرئيس السادات عليه حينها –:

  • الراجل ده مجنون ولا إيه؟”.

.

وواصل: هناك إشكاليات بين القيادات السياسية التي تقود العمل في المنفى، وبين القيادات التي تقود العمل العسكري علي الأرض، لكن نرجو أن تتوقف هذه الخلافات، لكي لا يتكرر سيناريو الثورة الجزائرية في الستينات.

.

وأكد أن أوروبا تنساق خلف السياسة الأمريكية، مشيرا إلى أن أوروبا ضحت بمصالحها مع روسيا لتتماشى مع أمريكا.

 

وقال إن المخابرات الأمريكية تسيطر على الأحزاب الأميركية، وهو ما يدل على سيطرة الإدارة الأمريكية على الداخل وأوروبا.

.

 

المصدر: صدى البلد – R.T

.

حفظ الله مصر والعرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى