محافظات

محافظ دمياط تستقبل سفير ألمانيا لتعزيز التعاون المشترك

مصر – شريف صفوت 

استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى القاهرة وحرمه والوفد المرافق لهما، وذلك فى مستهل زيارتهما للمحافظة.

واستهلت المحافظ اللقاء بالترحيب بالسفير ووفد السفارة في زيارتهم الأولى لمحافظة دمياط، كما أعربت عن تطلعها إلى تعزيز التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات، بما يساهم فى دعم العلاقات الثنائية بالمجالات المختلفة.

وتحدثت الدكتورة منال عوض، حول أهم الصناعات التي تشتهر بها محافظة دمياط، صناعات الأثاث والألبان والحلويات ووجود ثلثي أسطول الصيد المصري بها نظرًا لتمتع المحافظة بوقوعها على البحر الأبيض المتوسط، ومرور نهر النيل وبحيرة المنزلة بها، الأمر الذي جعلها مصدر أساسي وغني للثروة السمكية.

ولفتت إلى سعي المحافظة نحو تعزيز صناعات تعبئة وتغليف الأسماك، وفى هذا السياق، كشفت المحافظ عن مشروع المحافظة “ميناء بحري للصيد بمدينة عزبة البرج” والذي حصل على المركز الثالث فئة المشروعات الكبيرة بالمرحلة الأولي من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، خلال المشاركة بمؤتمر المناخ COP27،  حيث تحدثت عن أهم المميزات التي يحققها هذا المشروع الذي يشمل كافة الأطر الخضراء الذكية، مؤكدة سعي المحافظة إلى تحقيق التواصل مع الجهات المختلفة على المستويين المحلي والدولي لإعداد الدراسات الفنية والمالية بما يساهم في التنفيذ.

كما أشارت الدكتورة منال عوض، إلى وجود أكبر مدينة متخصصة في صناعة الأثاث بالشرق الأوسط بمحافظة دمياط، موضحة أنها تقع على مساحة 331 فدان وتتضمن وحدات وأراضي صناعية ومعرض دائم ومركز لتكنولوجيا الأثاث، ومؤكدة على “حرص الدولة المصرية على تطوير تلك الصناعة الهامة وفتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجات الأثاث على الصعيدين المحلي والدولي”.

و دعت المحافظ السفير إلى إطلاق دورات للغة الألمانية داخل المحافظة بشهادات معتمدة، حيث أكدت أنه “سيتم توفير القاعات المجهزة للتنفيذ، والمشاركة في خطة المحافظة لتدريب السيدات بمجالات ريادة الأعمال والتي تتم في إطار المدينة الصديقة للنساء التي نفذتها المحافظة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وحصلت على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2021 ضمن عشر مدن حول العالم، وكذلك إطلاق دورات تدريبية خاصة بقطاع صناعة الأثاث داخل مدينة دمياط للأثاث”.

ومن جانبه، أكد السفير الألماني على إمكانية تنفيذ دورات تعليم اللغة الألمانية سواء من خلال المعهد الثقافي الألماني و مشروع المدارس الألمانية التي تأتي تحت إشراف وزارة التربية والتعليم المصرية، مشيرا إلى عزمه التواصل مع الجهات الشريكة لتنفيذ كافة المقترحات المدرجة من جانب المحافظة.

كما أعرب السفير الألماني عن سعادته بتلك الزيارة للإطلاع عن قرب على المقومات التي تتمتع بها دمياط وبحث إمكانية تحقيق التعاون لدعم المجالات التي تتميز بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى