محافظات

محافظ أسوان يجتمع مع مسئولي جهاز حماية المستهلك لمواجهة محتكري السلع

مصر – شريف صفوت

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعاً مع مسئولى جهاز حماية المستهلك برئاسة المستشار عبد الله موسى مدير الفرع الإقليمي للجهاز بأسوان، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن ضبط ومراقبة منظومة الأسعار داخل الأسواق للتخفيف عن كاهل المواطنين وضمان سد احتياجاتهم المعيشية بالشكل المطلوب.

وخلال الاجتماع، شدد اللواء أشرف عطية على “ضرورة التعاون مع كافة الجهات المعنية لشن حملات مكثفة للمرور الميداني على الأسواق والتأكيد على إتاحة السلع الأساسية والاستراتيجية بالكميات الكافية وبالأسعار المناسبة للمواطنين والأهالي بمختلف المراكز والقرى.

وأشار محافظ أسوان إلى “ضرورة الضرب بيد من حديد تجاه محتكري السلع واتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين”.

كما أكد المحافظ على “ضرورة استمرار عقد الاجتماعات التنسيقية بشكل دوري بين جهاز حماية المستهلك والغرفة التجارية لبحث ومناقشة الآليات والإجراءات المطلوبة للتنفيذ والتطبيق العملي لقرارات مجلس الوزراء بشأن إحكام الرقابة والمتابعة المستمرة لانضباط حركة البيع والشراء بمختلف الأسواق، وللحفاظ على توازن الأسعار لمختلف السلع وضمان الالتزام بالتخفيضات المحددة في أسعار السلع الأساسية والحد من الجشع والاحتكار وغيرها الظواهر السلبية لبعض التجار لاستغلال المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى