توب ستوري

لجنة المرأة بمجلس أمناء حدائق أكتوبر تقيم دورة مجانية لتعليم الخياطة

دعت الدكتورة أسماء عبد المنعم، رئيس لجنة المرأة والطفل وذوي الهمم بمجلس أمناء جهاز حدائق أكتوبر، السيدات وفتيات مدينة حدائق أكتوبر لبدء الكورس المجاني لتعليم الخياطة والتفصيل في مركز شباب الصفوة “ابني بيتك” بصفوة أكتوبر.

وذلك تحت رئاسة جهاز مدينة حدائق أكتوبر برئاسة المهندس محمد مصطفي، وبرعاية مجلس أمناء حدائق أكتوبر برئاسة المهندس عفيفي فهمي محمد

وأشارت عبد المنعم، إلي أنه أمس السبت، بدأت أولى حصص دورات الخياطة المجانية لسيدات حدائق أكتوبر، إيمانا من المجلس بأهمية دور المرأة في المجتمع.

كما أكدت، عبد المنعم، إن هذه الدورة بداية لدورات وتدريبات كثيرة أخرى مثل التطريز وتدوير المخلفات وأعمال الزينة، موضحة أنه في أخر الدورة سوف يتم تكريم المتميزات وعمل معرض لتسويق منتجاتهم.

وذكرت أسماء الزيات، وكيل مجلس الأمناء ورئيس لجنة التعليم، أن مجلس أمناء حدائق أكتوبر يدعم دور المرأة في المدينة، بإقامة دورات تدريبية وفعاليات تهم المرأة، كما يدعم دور لجنة التعليم في تطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية

وأضافت الإعلامية سماح مصطفي، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الأمناء، أن المرأة ممثلة في مجلس الأمناء بحدائق أكتوبر بـ3 سيدات وهو عدد جيد لتوصيل صوت المرأة من أهالي المدينة وتقديم الدعم الكافي في ظل اهتمام القيادة المصرية بتنمية المرأة نظرا لدورها الهام في المجتمع المصري.

وأشارت الدكتورة شاهندة عبد الحميد هاشم، المدير التنفيذي لمركز شباب الصفوة، إلي أنه عدد المتقدمات اللاتي قمن بتسجيل أسمائهم مع وصل إلي 90 متدربة.

وأوضحت المدير التنفيذي لمركز شباب الصفوة، أن فكرة إقامة دورة لتعليم السيدات التفصيل فكره فعلا رائعة وعامل مساعد قوي للسيدات بصفة عامة، خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، ومساعدة قويه جدا للمرأة المعيلة، حيث أنه أعداد السيدات المعيلات في المنطقة الثانية فقط عدد كبير وهذا ما لمسته بنفسي، وكون مجلس أمناء جهاز حدائق اكتوبر يتولى إقامة الدورة وأيضاً مجاناً فهذا فعلا كان داعم للسيدات وخاصة لجنة المرأة فعلا مهتمين ويعملن بجد وبشكل احترافي وانعكس ذلك على الأعداد الكبيرة التي حضرت الدورة.

ويذكر أن الدورة تقام أيام السبت والاثنين والأربعاء من كل أسبوع، على فترتين صباحية ومسائية، علي مدار شهر ابتداء من الأمس، وهذه الدورة في الخياطة مهداه من المهندس علاء فكرى، وخارج حساب مجلس الأمناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى