الجيش والشرطةتوب ستوري

مارجريت عازر لصالون التنسيقية: زيادة عدد النواب ضرورى من أجل التنوع

هنأت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب السابق عن حزب المحافظين، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمناسبة مرور 5 سنوات على تأسيسها، قائلة: “سعيدة بتجربة التنسيقية لأنها تتميز أنها تجمع شباب الأحزاب من كافة الأطياف، وهو ما يثرى الحياة السياسية بشكل كبير لأنهم يتناقشون ويتحاورون فى ظل وجود كافة الأيديولوجيات حتى يخرجوا بأفضل الحلول، فهو أمر مميز لهم”.

وأضافت عازر خلال مشاركتها فى الجلسة الأولى من الصالون الذى نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول قضايا المحور السياسى فى الحوار الوطنى “عدد أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والتفرغ لعضوية المجلسين.. وقانون حرية تداول المعلومات”، قائلة: “أنا مع زيادة عدد النواب وهو لا يتعارض مع كفاءة النائب، لأنه حتى يكون هناك مجلس تشريعى قوى لا بد أن يضم 3 عناصر نائب تكنوقراط ونائب شعبى ونائب سياسى، وهو ليس موجود فى كل الدوائر”.

وتابعت: “حال زيادة عدد النواب سيكون هناك تنوع ورؤى جديدة من الأحزاب، لكن مع ذلك كان يجب مناقشة قانون تقسيم الدوائر قبل الحديث عن زيادة عدد النواب، وكذلك قانون الانتخابات، وكنت أتمنى أن يكون هناك أسبقية لقانون تقسيم الدوائر حتى يتم تحديد العدد الذى يمكن زيادته أم لا فى عدد النواب”.

أدار الحوار خلال الصالون، النائبة هدى عمار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فى الجلسة الأولى من الصالون، النائب ياسر الهضيبى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، مارجريت عازر، عضو مجلس النواب السابق عن حزب المحافظين، الدكتورة رحاب التحيوى، المحامية ورئيس مؤسسة مقام للمرأة وحقوق الإنسان، وحسن شاهين، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى