توب ستوريمنوعات

تحت رعاية مؤسسة القوة الناعمة.. المتحف القومي يحتفل بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر

تحت رعاية الدكتورة منى زكي الرئيس التنفيذي لمؤسسة القوة الناعمة المهتمة، احتفل المتحف القومى للحضارة المصرية بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، بالتعاون مع مؤسسة القوى الناعمة، والذي يوافق الأول من يونيو من كل عام.

 

تفاصيل احتفالية مؤسسة القوة الناعمة:

 

 

وحضر حفل الاحتفال، عدد من الشخصيات العامة والمسؤولين، وممثلين عن الأزهر ودار الإفتاء والكنيسة، وبحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الاحتفالية، كما كان من بين الحاضرين الكاردينال نيقولاوس تيفندينال سفير الفاتيكان في مصر، و أمنا كيريا أسكندر رئيسة دير مارجرجس بمصر القديمة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية في مصر.

كما حضر الحفل مجموعة من الشخصيات السياسية والاعلامية الهامة منهم الدكتور ممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير المصرى، و مساعد رئيس الحزب الرائد شريف لطفى و الإعلامية الدكتورة عبير حلمى رئيس مجلس إدارة هارموني نيوز

 

وفي سياق آخر، قالت الدكتورة منى زكي الرئيس التنفيذي لمؤسسة القوة الناعمة المهتمة بدعم الفعاليات الفنية والثقافية، إن الاحتفال بذكرى دخول العائلة المقدسة إلي أرض مصر، مناسبة لغاية الاهتمام في مصر ،  حيث تباركت مصر بالسيد المسيح والعذراء مريم.

 

وأهدت الدكتورة، منى زكي الرئيس التنفيذي لمؤسسة القوة الناعمة المهتمة بدعم الفعاليات الفنية والثقافية، درع الجمعية إلى وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

 

وقد بداءت الاحتفالية، بعزف النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم بداء الحفل بغناء الفنانة السوبرانو داليا فاروق، وجولة بتقنية الواقع الافتراضي، بالتعاون مع مؤسسة مصر المباركة، والدكتور ماهر عشم، حيث قام خلالها الحضور بمعايشة الرحلة التاريخية والتجول داخل محطاتٍ تاريخية وأثرية في المسار وكل النقاط التي وطأتها أقدام العائلة المقدسة، مصحوبة بقصص شيقة عن الآثار والتاريخ.

كما تضمنت الاحتفالية تكريم عدد من الرموز المصرية والدولية ممن ساهموا في الترويج لمسار العائلة المقدسة داخليًا وخارجياً، بالإضافة إلى إقامة معرض للصور واللوحات الفنية للفنانة المصرية منال متولي، والتي جسدت عددًا من محطات مسار العائلة المقدسة والتي كانت قد عرضت في إيطاليا من قبل، والتي رسمت أيضا لوحة جبل الطير وأهدتها للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان وتم وضعها في الفاتيكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى