توب ستوريرياضة

لوكا مودريتش يتضامن مع ضحايا زلزال تركيا

عبر الكرواتي لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، عن تضامنه مع الشعبين التركي والسوري في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين اليوم.

وكتب مودريتش اسمي دولتي تركيا وسوريا، عبر حسابه على موقع تويتر، في إشارة إلى تضامنه معهما.
زلزال تركيا يقتل أكثر من ألف شخص
وأكدت السلطات التركية ارتفاع ضحايا الزلزال إلى 1121 قتيلا وأكتر من 7 آلاف مصاب.

وشهدت العاصمة التركية أنقرة عددا من الهزات الأرضية التى شهر بها السكان وأدت إلى خسائر مادية فى الأرواح والمبانى، وأشار إلى أن وزارتي الصحة والداخلية ودائرة الكوارث والطوارئ وإدارات الولايات وكافة المؤسسات الأخرى تقوم بأعمالها على وجه السرعة، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا

جسر جوي إلى تركيا
دشنت قطر والكويت جسرا جويا إلى تركيا يشمل مساعدات وطواقم طبّية عاجلة، وذلك بحسب ما نقلته وكالتا الأنباء القطرية والكويتية عبر موقعهما الإلكتروني.

وأكدت وكالة الأنباء القطرية أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بانطلاق أولى رحلات الجسر الجوي الذي خصصته دولة قطر لدعم الجمهورية التركية الشقيقة لمواجهة كارثة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا اليوم الاثنين.

ويرافق أولى رحلات الجسر الجوي فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي (لخويا) مجهز بآليات متخصصة بعمليات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى مستشفى ميداني ومساعدات إغاثية وخيم ومستلزمات شتوية.

فيما أكدت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا” أن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وجه بإنشاء جسر جوي لإرسال مساعدات وطواقم طبية عاجلة إلى تركيا جراء الزلزال.

أقوى زلزال من ١٠٠ سنة
وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية اليوم الاثنين، أن الزلزال الذي ضرب تركيا هو أقوى هزة أرضية ضربت البلاد من 100 سنة، وكان موقعه في مناطق جنوب تركيا وشمال سوريا، وبلغت قوته 7.4 درجة على مقياس ريختر.
وسجلت تركيا زلزال ثان مركزه مدينة كهرمان مرعش جنوب شرق البلاد والواقعة على البحر المتوسط بقوة 7.6 درجة.

زلزال في مصر
وفي مصر الهزة الأرضية الأولى كانت في تمام الساعة الثالثة و17 دقيقة و38 ثانية فجر اليوم الثلاثاء، وضربت منطقة شمال رفح وبلغت قوتها 7.7 درجة على مقاس ريختر، بينما الهزة الأرضية الثانية، كانت في شمال رفح أيضا، بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، وفي تمام الساعة 12 و24 دقيقة و49 ثانية ظهرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى