تكنولوجيا

 قيمة تسلا تنخفض بنحو 188 مليار دولار 

مصر – مريان نعيم  

قيمة تسلا تنخفض بنحو 188 مليار دولار هذا ما ذكره موقع  “business insider”، حيث قال “أن مسار تسلا الصاعد قد واجه رياحًا معاكسة قوية وانخفضت قيمتها السوقية بشكل كبير”

هذا وقد أثار تورط إيلون ماسك مع العديد من المشكلات عبر شركاته مخاوف، إلى جانب تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية العالمية، مما أدى إلى انخفاض كبير في تقييم شركة تسلا.
الأمر الذي أثار تساءل المستثمرون عن نمو شركة تسلا المستقبلي في ذات الوقت الذي تواجه فيه تباطؤًا أوسع بسوق السيارات الكهربائية، حيث أنه تفاقم بشكل خاص بسبب الظروف الاقتصادية غير المؤكدة في الصين.
على الجانب الأخر يشير المحللون إلى أنه حتى التعديلات الطفيفة في توقعات نمو شركة تسلا يمكن أن تؤدي إلى تقلبات كبيرة في سعر سهمها، نظرا لطبيعتها عالية النمو، وتضع حساسية السوق هذه شركة Tesla في موقف ضعيف عند مواجهة حالة عدم اليقين في السوق العالمية.
يذكر أن ثروة إيلون ماسك، المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بثروات شركة تسلا، قد شهدت انخفاضًا هائلًا، إلا أن نفوذ “ماسك ” المالي  لا يزال  سليمًا، مما يحافظ على مكانته بين صفوف الأثرياء. رغم أن قيادة ” ماسك ”  قد واجهت مؤخرًا تحديات من خلال التقارير الخارجية وقرارات الشركة الداخلية، مما أثار مخاوف بشأن أسلوب إدارته وسلوكه الشخصي.
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى