أخبار الدولةرياضةمانشيتات

قنبلة يفجرها إعلامي رياضي كبير : جهات سيادية أوقفت مخطط تهجير القمة المصرية لمهرجان الرياض …

غضب شعبي من تهميش "المتحدة" للقوي الناعمة المصرية فنيا ورياضيا - شاهد الفيديو ...

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

أعلن الكاتب الصحفي الكبير والمحلل الرياضي عصام شلتوت، رئيس التحرير التنفيذى بجريدة “اليوم السابع”، أنباء مثيرة حسمت الجدل الدائر في الأوساط الرياضية والجماهيرية بعد إلغاء إقامة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي بالرياض.

وأوضح “شلتوت” أن القرار كان خاطئا من البداية، لأنه ضد قوانين ولوائح اتحاد الكرة الدولي ” فيفا “.

إلا أن السبب الحقيقي لإلغاء القمة، يعود إلي تدخل جهات سيادية لمست كم الرفض الشعبي المصري لعمليات إقصاء المسابقات الرياضية بداية من كأس مصر ثم مباراة القمة بين العملاقين المصريين، لكي تقام في السعودية برعاية وزارة الترفيه التي يرأسها ترك الشيخ، الذي رصد مكافآت ضخمة – ليس فقط للأهلي والزمالك، بل لكل أندية الدوري المصري !!!

 

كان الناقد الرياضي خالد بيومي الذي اتنتقد  تهميش الدوري المصري بتاريخه الكبير.. فتعرض لحملة شرسة من إعلاميين تابعين لترك الشيخ في الرياض والقاهرة.

 

كانت شركة المتحدة المستحوذة علي الفعاليات الرياضية والفنية والإعلامية قد تعرضت لانتقادات جماهيرية واسعة، بعد أن تسببت في تفريغ الساحة المصرية من قواها الناعمة، فنيا ورياضيا و”شحنها” لصالح السعودية بعلاقاتها مع ترك الشيخ وزير الترفيه! ويذكر أنه لا توجد دولة في العالم مهما كانت أزماتها الاقتصادية تجرؤ علي نقل مسابقاتها الرياضية لتقام بدولة أخري بزعم تقوية الاستثمار وزيادة الحضور الجماهيري.

 

وذلك في ظل تحجيم غير مفهوم للحضور الجماهيري للمباريات من جانب الشركات المنظمة للمسابقة وهي أيضا تابعة للمتحدة!

 

وقد سبق بالفعل نقل مسابقة كأس مصر الذي كان يقام بجمهورية مصر العربية لقرن كامل ويزيد، بالتحديد منذ العهد الملكي، عام 1921، يعني قبل ما يعرف العالم بلدا اسمها السعودية !

 

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى