أخبار الدولة

على هامش أسبوع القاهرة السادس للمياه .. سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية

دكتور سويلم : مشاركة بارزة للوفد الصينى فى فعاليات الأسبوع بوفد كبير يدل على الحرص على تعميق العلاقات بين البلدين

مصر – القاهرة – مريان نعيم

الدكتور سويلم :

– رغبة مصرية فى تعزيز التعاون مع الجانب الصينى خلال الفترة القادمة

– مبادرة AWARe توفر منصة للمجتمع الدولي لصياغة إجراءات لتعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه وإتاحة فرصة لتبادل المعرفة العالمية

– يمكن للصين أن يكون لها دور رائد خلال مؤتمر Cop28 لدعم مبادرة AWARe من خلال تقديم المساعدة الفنية وتنظيم دورات تدريبية فى “المركز الأفريقي للمياه والتكيف المناخ” فى مصر

– تفعيل وتحديث مذكرة التفاهم فى مجال الموارد المائية الموقعة بين البلدين ، ووضع آلية لتبادل الخبرات فى مجال المياه

 

على هامش أسبوع القاهرة السادس للمياه .. عقد السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى اجتماعا مع السيدة/ تشو تشنغ كينغ نائبة وزير الموارد المائية الصينية .
وقد أعرب الدكتور سويلم عن سعادته بلقاء نائبة وزير الموارد المائية الصينية ، والمشاركة البارزة للوفد الصينى فى فعاليات الأسبوع بوفد كبير وهذا يدل على الحرص على تعميق العلاقات بين البلدين وخاصة في مجال المياه ، مؤكدا على رغبة مصر فى تعزيز التعاون مع الجانب الصينى خلال الفترة القادمة .
وأشار الدكتور سويلم لمبادرة AWARe والتى توفر منصة للمجتمع الدولي لصياغة إجراءات ملموسة على أرض الواقع لتعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه ، وتتيح فرصة لتبادل المعرفة العالمية ومعالجة متطلبات واحتياجات التنمية لأقل البلدان نموا وخاصة بالقارة الأفريقية في مختلف مجالات المياه والمناخ .
وأضاف سيادته أنه يمكن للصين أن يكون لها دور رائد خلال مؤتمر Cop28 لدعم مبادرة AWARe من خلال تقديم المساعدة الفنية وتنظيم دورات تدريبية فى “المركز الأفريقي للمياه والتكيف المناخي” فى مصر ، بما يسهم فى تعزيز العلاقات الأفريقية الصينية .
وتم التباحث حول تعزيز التعاون بين البلدين من خلال تفعيل وتحديث مذكرة التفاهم فى مجال الموارد المائية الموقعة بين البلدين، ووضع آلية لتبادل الخبرات فى مجال المياه والتعامل مع شح المياه وإدارة الجفاف والتعامل مع السيول ، والتوسع فى مجال البحث العلمي من خلال الاعتماد على الإمكانيات المتميزة بالمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري على الصفحة الرسمية لرائسة مجلس الوزراء

على هامش أسبوع القاهرة السادس للمياه .. سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى