توب ستوريفن وثقافة

شيرين الطحان.. تفاصيل وفاة الفنانة بـ«السرطان»

أثار خبر وفاة الفنانة والإعلامية شيرين الطحان، فجر اليوم الجمعة، الجدل حول سبب وتفاصيل وفاة الإعلامية المتألقة، التي دخلت عالم الفن عام 2012 من خلال فيلم 45 يوم.

شيرين الطحان
شيرين الطحان

سبب وفاة الفنانة شيرين الطحان:

 

قاومت الفنانة شيرين الطحان، مرض السرطان لسنوات وتعايشت معه إلى أن دخلت المستشفى قبل حوالى 30 يوماً بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة الشهر الماضى، استدعت نقلها إلى غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة.

 

ذهبت شيرين الطحان، إلى المستشفي، بسبب تداعيات المرض والتى تسببت فى مشاكل فى القلب والرئة ومكونات الدم والبوتاسيوم، ومع مرور الوقت تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير مما جعل أصدقاؤها وأحباؤها يطلبون الدعاء لها من خلال بوستات على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك إلا أن القدر لم يمنحها مزيدا من الوقت.

شيرين الطحان كانت تتلقى العلاج من السرطان، إلا أن المرض عاد وداهمها بقوة وتمكن منها هذه المرة، وبدأت شيرين رحلة جديدة لمحاربة المرض ولكن هذه المرة الأمور أصبحت أصعب بالنسبة لها، لاسيما وأنها كانت فى مستشفى لم تستطع توفير كافة الإمكانيات لوضعها الصحى الحالى وذلك جعل حالتها فى تدهور مستمر وحاجة شيرين إلى نقلها إلى مستشفى تكون متخصصة فى علاج الأورام.

شيرين الطحان
شيرين الطحان

بعد أن استفاقت شيرين الطحان من وعكتها الأولى وتعود لمنزلها، عبرت عن رضاها التام بما كتبه الله لها.

وقالت شيرين في تصريحات صحفية: «ربنا يجيب الشفاء من عنده، راضية تمام الرضا ولا حلول إلا منه سبحانه، قادر على كل شيء، دعواتكم».

وأوضحت «شيرين» أنها كانت تعاني مشاكل بالرئة والقلب، وليس السرطان، وأن نسبة البوتاسيوم ومكونات الدم، كانت قليلة، الا أنها اليوم أصبحت أفضل نوعًا ما، وأنها تشعر بالتعب على فترات، قائلة: «إمبارح كنت منتهية تمامًا، كنت بموت، لكن بدأت أفوق شوية».

وأضافت: “لما دخلت الطوارئ كان اشتباه في جلطة، وقُمت بإجراء تحاليل، وكانت الصفائح الدموية سيئة، والأطباء اكتشفوا نقصًا في الهيموجلوبين والبوتاسيوم، وأيضًا نقص في الدم، مما استدعى عملية نقل دم”.

ولم يمر اليوم، إلا وعاودها الشعور بالالم، وتسقط في غيبوبة ويتم نقلها إلى إحدى مستشفيات التجمع الخامس، بغرفة الرعاية المركزة.

تناثرت الأنباء من هنا وهناك عن حالة الفنانة شيرين الطحان، وأنها في حاجة ماسة إلى التبرع لاستكمال علاجها.

وفى بادرة طيبة أعلنت نقابة المهن التمثيلية استجابة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لطلب النقابة فى علاج الفنانة والإعلامية الكبيرة شيرين الطحان على نفقة الشركة، وقدمت نقابة الممثلين الشكر للشركة المتحدة فى بيان أصدره الدكتور أشرف زكى، لكن القدر كان له كلمته لترحل شيرين الطحان فى شهر رمضان الكريم وتحديدا فى أيام المغفرة.

شيرين الطحان
شيـرين الطحان

المسيرة الفنية لـ«شيرين الطحان»:

 

بدأت شـيرين الطحان حياتها العملية كمذيعة فى التليفزيون المصرى ودخلت بعد ذلك عالم التمثيل، عام 2009، وتألقت في فيلم أعز أصحاب مع النجوم أحمد فلوكس، وأحمد السعدني، والمطربة سومة.

وغابت شيرين عن الساحة ثلاث سنوات، وعادت في عام 2012 لأول مرة على الشاشة الصغيرة للمشاركة مع يوسف الشريف في مسلسل “رقم مجهول”، وفي العام التالي شاركت مع محمود عبد المغني في مسلسل “الركين”، وفي نفس العام 2013 شاركت في مسلسل “اسم مؤقت” مع الفنان يوسف الشريف.

في عام 2014 شاركت شيرين في مسلسل “السبع وصايا”، وفي العام التالي 2015 شاركت في مسلسل مريم، وظهرت على شاشة السينما في عام 2016 من خلال “فيلم ع الهوا”، وفي العام التالي عرض لها فيلم 45 يوم مع النجم أحمد الفيشاوي، وشهد عام 2017 آخر أعمالها وهو مسلسل “رمضان كريم” الجزء الأول، تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى