توب ستوريعربي ودولي

زلزال تركيا وسوريا.. اعتقال 134 شخصا بسبب المباني المنهارة

أعلن وزير العدل التركي، بكير بوزداج، أن ما لا يقل عن 134 شخصا يعاملون كمشتبه بهم ويخضعون للتحقيق فيما يتعلق ببناء مبان دمرها الزلزال القوي الذي ضرب البلاد.

اعتقال 134 شخصا بسبب زلزال تركيا

وأضاف بوزداغ، أن مكاتب المدعي العام التركي قامت باحتجاز واعتقال أشخاص دون تأخير، في إطار التحقيقات الجارية.. حسبما أفادت قناة “فرانس 24” مساء الأحد.

زلزال تركيا
زلزال تركيا

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت عددا من الأشخاص المسؤولين عن تشييد المباني المنهارة جراء الزلزال الكارثي الذي ضرب البلاد وأسفر عن مقتل عشرات الآلاف وانهيار عدد كبير من المباني.

الصحة العالمية ترسل مساعدت لسوريا

وأكد المدير الإقليمى بمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظرى أن المنظمة تسلك كل السبل لتسهيل إيصال المساعدات إلى سوريا.

وقال المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية فى مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية” مساء اليوم الأحد، إن المنظمة تتفاوض مع جميع الجهات، لممارسة دورها في توصيل المساعدات إلى المناطق المتضررة في سوريا.

زلزال سوريا
زلزال سوريا

وأشار إلى أن هناك آلاف الأشخاص تضرروا من جراء وقوع الزلزال المدمر، سواء في سوريا أو حتى في تركيا.. لافتا في الوقت ذاته إلى أن المنظمة تتفاوض مع الدولتين سوريا وتركيا، بالإضافة إلى المجتمع الدولي لتسهيل وصول المساعدات إلى المناطق المتضررة عبر المعبر الحدودى.

وشدد على أن ما يهم المنظمة هو الجانب الصحي، موضحا أن عمليات التفاوض ليس من المفترض أن تكون تخصصهم لأنها عملية سياسية معنية بها الأذرع السياسية فى الأمم المتحدة.

 

موضوعات متعلقة..

ارتفاع ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى 35 ألفا

زلزال جديد يضرب إقليم بابوا الإندونيسى

زلزال سوريا.. الأمم المتحدة تفشل في إغاثة المنكوبين شمال البلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى