عربي ودولي

تسريبات لوثائق استخباراتية يكشف زيف التقارير الأمريكية عن الخسائر الروسية بأوكرانيا

نشرت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، تسريبات لوثائق البنتاجون توضح تفاصيل مساعدة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لأوكرانيا، وفق ما ذكرت شبكة يورونيوز.

ربما تم أيضًا تغيير صور المستندات أو استخدامها كجزء من حملة معلومات مضللة.

وفتحت وزارة العدل الأمريكية تحقيقا في الامر، وتعد الوثائق ، التي قيل إنها نُشرت في الأصل على Discord وتم تداولها على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي مثل Twitter ، وصفت بأنها “سرية” وتشبه التحديثات الروتينية التي تصدرها هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يوميًا ولكن لا توزعها علنًا.

وهي مؤرخة في الفترة من 23 فبراير إلى 1 مارس وتقدم ما يبدو أنه تفاصيل حول تقدم الأسلحة والمعدات المتجهة إلى أوكرانيا بجداول زمنية  أكثر دقة مما تقدمه الولايات المتحدة بشكل عام.

تشير بعض العلامات الموجودة على الوثائق ، التي اطلعت عليها يورونيوز ، إلى أنه ربما تمت مشاركتها مع أوكرانيا وحلفاء الناتو ، من بين آخرين.

الوثائق ليست خطط حرب، ولم تقدم أي تفاصيل عن أي هجوم مضاد في أوكرانيا مخطط له.

أظهرت بعض نسخ الوثائق المزعومة التي تم تسريبها عدم دقة أو تعديلات صريحة – بما في ذلك تقديرات خسائر القوات الروسية التي تقل بشكل كبير عن الأرقام التي أعلنها المسؤولون الأمريكيون – مما دفع البعض للتشكيك في صحة الوثائق.

وقالت سابرينا سينج المتحدثة باسم البنتاجون في بيان يوم الجمعة إن وزارة الدفاع “أحالت رسميا” الأمر إلى وزارة العدل للتحقيق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى