منوعات

رغم نيران الحرب.. أطفال قطاع غزة يحتفلون بعيد الفطر المبارك

وكالات – شريف صفوت 

على الرغم من نيران الحرب، واستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلا أن هذا لم يكن عائقا أمام أهالى القطاع المنكوبين، من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، إذ سادت أجواء من البهجة في العيد بين الأطفال الذين رقصوا على أنغام الموسيقى، بالرغم من الحصار.

وتداول مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لأطفال يرقصون على أنغام أحد أغاني الأطفال الشهيرة، ولقطة آخرى لطفلة ترقص برفقة شخص ارتدى زي المهرجين لإضفاء حالة من البهجة على الأطفال، وسط تجمع كبير للأطفال في مخيمات اللجوء.

المشهد لم يكن الأول، الذى كشف عن صمود أهل قطاع غزة، إذ أنه وعلى الرغم من الأوضاع غير الآدمية، إلا أن أهالي قطاع غزة أبوا ألا يرحبوا بقدوم العيد بطريقة خاصة، وذلك في دلالة واضحة على صمود الشعب الفلسطيني أمام آلة الحرب الإسرائيلية، وإصرارهم على الاستمتاع ولو بالقدر القليل من فرحة العيد.

وظهرت فتاة في الفيديو مع فتاتين آخرتين، وأنشدوا الأغاني ترحيبًا بقدوم الشهر الكريم، ثم بدأت الفتاة بالمشي وسط الخيام تحمل الطبلة بين يديها.

وقالت الفتاة فى مطلع الفيديو: “رغم الألم والحزن والتشريد والتجويع، ورغم أن كل بيت فيه شهيد وجريح، راح نستمر فى إسعاد الناس على أكمل وجه”.

https://www.instagram.com/reel/C5k_-5LtzMj/?igsh=cW1vN3dlOWxraWw4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى