رياضة

رابطة الأندية تعرض تصور الدوري الجديد على المنتخب

مصر – القاهرة – شريف صفوت 

تعرض رابطة الأندية خلال الفترة المقبلة، على حسام حسن وإبراهيم حسن، التصور الذي أعدته الرابطة لشكل الدوري في الموسم المقبل، وذلك في إطار السعى لحل أزمة المواسم المتلاحمة في الدوري والتي تهدد انتظام المسابقة في كل موسم.

وقال عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم المشرف على المسابقات: “سبق وتمت مناقشة جميع الأندية في تغيير نظام الدوري لمدة موسم واحد، وجميع الفرق رفضت ذلك، ولكن هناك أزمة في الموسم المقبل خصوصا مع ضغط البطولات وعدم معرفة مواعيد بطولة أمم إفريقيا 2025، وسيكون من المستحيل بعدها العودة لخوض منافسات الدورى المصري، خصوصا أن هناك فترة توقف قبل البطولة تكون أسبوعين للاستعداد”.

وأضاف: “سبق وعرضت فكرة تغيير نظام الدوري منذ 3 سنوات وكل الفرق رفضت وأصرت على النظام المعتاد، لكن فى النهاية ننفذ القرارات وفقًا لرابطة الأندية، ولكن يتم تقديم كل شيء يخص البطولات منها المفاجآت والاحتمالات”.

ووفقا للنظام الجديد سيخوض كل نادٍ 17 مباراة، والمرحلة الثانية سيكون فيها بعض الترتيبات، قد يتم ضم 10 أندية للمنافسة على المقدمة، و8 أندية على الهبوط، وكل فريق سيذهب للمرحلة الأخيرة بعدد النقاط التي قام بتجميعها في المرحلة الأولى.

وبالتالي، فإن الفرق ستخوض 26 مباراة في الموسم كحد أقصى، وتم تطبيق الفكرة مسبقا في دوريات الشباب والناشئين، ثم طبق الموسم الحالي في دوري المحترفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى