عربي ودوليمانشيتات

رئيس جمهورية الجزائر الشقيقة يحذر دولة خليجية من العبث بأمن بلاده : للصبر حدود …

إدانة جزائرية لتوظيف الأموال من أجل التخريب ؛ " من أوقد نار الفتنة حلت به اللعنة " ...

مصر القاهرة – وكالات – عمرو عبدالرحمن

في لقائه الدوري مع الإعلام المحلي، حذر رئيس جمهورية الجزائر العربية الشقيقة؛ عبد المجيد تبون، دولة عربية احتفظ باسمها، متهما إياها بتوظيف أموالها في بؤر التوتر حول العالم، كما في السودان والصومال وغيرها.

وأشار الرئيس الجزائري إلى أن توظيف الإنسان للمال من أجل التخريب ليس بالأمر الجيد، قائلًا إن “من أوقد نار الفتنة حلت به اللعنة”، وانتقد عبد المجيد تبون تدخل دولة “شقيقة” لم يسمها وتوظيف مالها في جل بؤر الاقتتال في عديد الدول، سواء كان في دول الجوار في ليبيا والسودان أوغيرها.

وبث التلفزيون الجزائري مقابلة شاركت فيها قناة الجزائر 24 الإخبارية مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، علّق خلالها الرئيس على ما تداوله المجلس الأعلى للأمن في البلاد من حديث، يخصّ “تصرفات عدائية لبلد عربي شقيق” ضد الجزائر، ولم يحدد المجلس البلد المعني بالإسم.

وإجابة عن سؤال من الصحافي فتحي بومرجان من قناة “أل 24 نيوز”، إذا ما كان امتناع المجلس عن ذكر اسم البلد يمثل فرصة أخيرة أمامه حتى يراجع مواقفه، أجاب الرئيس تبون بما يفيد أن الجزائر تكظم غيظها عن التصريح بأي كلام عنيف إزاء تلك الدولة، متضرعًا بالدعاء لها أكثر من مرة، أن يهديها الله سواء السبيل.

ووصف الرئيس الجزائري تصرفات تلك الدولة بغير المنطقية، قائلًا: “يبدو أنهم قد أخذتهم العزة بالإثم”، عندما لم يُستجب لمطالبهم كما يشتهون، وفق ما يستشف من حديث الرئيس الجزائري.

 

حفظ الله مصر والعرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى