آراء حرةسمير المصري

د.سميرالمصري يكتب.....صباح_مصر....كسرة القلب ،،،،،

الزوج هو النصف الآخر لبناء الأسرة، وهو الذكر الذي هيئ للإخصاب، وهو شريك حياة الزوجة، وقانونا لا يسمى زوجا لفلانة ، وكذا فلانة زوجة لفلان إلا إذا تم عقد زواج رسمي بينهما في نطاق الأطر القانونية المحددة المعترف بها في البلد الذي قد تم فيه الزواج، و في العادة يشهد شاهدين على عقد الزواج هذا سواء كان زواجا مدنيا أو او كان زواجا دينيا وذلك بحسب معتقد الزوجين ،

نعلم ان من أساس الحياة الزوجية هي المشاركة بين الزوجين في كل شيء، بل ودعم بعضهم لبعض في السراء والضراء، حتى يمكن أن تستقر حياتهما معاً وتستمر ، وقد يحتاج أحد الطرفين في بعض الوقت الي بعض كلمات تشجيعية وأخرى داعمة حتى يتمكن و يستطيع أن يقف على قدميه مرة أخرى ويستعيد ثقته بنفسه من جديد، ويفعل المستحيل من أجل المرور من المشاكل المعضلة والكبوات التي قد تعترضه .

بعد حوالي ستون 60 عاما من الزواج والحياة المشتركة في سعادة ، توفي زوج عن عمر يناهز 86 عاما ، وزوجته عمرها 83 عاما وفاة طبيعية في نفس اليوم .
ولكن هل من الممكن ان يزداد احتمال الموت بسبب “كسرة القلب” على فراق الحبيب ؟

بعد 60 من العيش المشترك السعيد في إطار الزوجية، توفي زوج وزوجته بمكانين منفصلين وفي اليوم نفسه.

لقد توفيت المرأة روث بيدفورد عمرها 83 عاما بعد وقت قصير من نقل زوجها بيتر بيدفورد عمره 86 إلى المستشفى، وبعد تسع ساعات من وفاتها توفي زوجها أيضاً ومات كلاهما موتا طبيعيا.

ورأت ابنتهما كارولين أن من الجيد أنهما رحلا معا، لأنه ليس لأحدهما أن يتصور حياته من دون الآخر، ولو كان رحل أحدهما فقط لكانت الحياة ضاقت بالآخر إلى درجة الضياع.

بالفعل أنه من النادر حدوث حالات وفاة متزامنة كهذه لشريكي الزواج، وأن الدراسات ما زالت جارية حول احتمالية الموت الناجم عن “انكسار القلب” بسبب فراق الحبيب.

وقد أظهرت عديد من الدراسات أن احتمال موت شريك الحياة -بعد عيش مشترك فترة طويلة- يزداد بمقدار 30% في أول ثلاثة أشهر من موت شريك الحياة الآخر، وربما يعود ذلك إلى الضغوطات النفسية الشديدة.

الخلاصة

سيدتي ….
الزوج موته يكسر القلب ، ويتعب الروح ، هو ممكن بيرجع تعبان ، وممكن يرجع زهقان ، وساعات بيرجع مطحون ، واكيد بيرجع شايل هم بكره ، وطبعا عمره ما بيعرف ينام …

سيدتي ….
حتي ولو رجع ونام بينام ودماغه صاحية ، دايما شايل هم بكره
، وممكن تصدقي انه يوم ممكن مايرجعش ، ده ممكن في يوم ينام ميصحاش ، خللي بالك ده هو سندك … سندك بعد ربنا

سبدتي …..
حاولي انك تشوفيه بعيون تانيه ، العين اللي هو عايش بيها ، العين اللي كلها تعب وشقا وعرق وجهد وكفاح وايد شاقيانه
علشان اديك تكون ناعمه علشان ولادك يكونو مبسوطين

سيدتي …..
ايوة هو ممكن يدخل عليكم في ايده كل طلباتكم ، ولا مستني غير انك تاخدي من ايده اللي هو شايله بضحكة حلوة …
ومن الآخر هو كدة تعب اليوم كله راح …

غدا صباح مصري جديد ،،،،،،
#دسميرالمصري

 

 

 

د.سميرالمصري يكتب…..صباح_مصر….كسرة القلب ،،،،،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى