آراء حرة

دكتور عبير حلمي تكتب..صداقة من نوع خاص

 

 

 صداقة الأزواج …نعم؛

صداقة الأزواج ؛ بما الاسم غريبا ولكن كيف تكون ؟!

أولا لا داعي للاستغراب ، فهذه الصداقة يجب أن تكون في حياتنا . و ذلك لكي تكون الحياة لها مذاق خاص و جاذبية نحو الحب و السعادة . هل تستطيع أن تكون صديق حقيقي لزوجتك ؟..و أيضا هل تستطعين أن تصبحي صديقته المخلصة ؟

لربما هي حالة فريدة من نوعها وهي الصداقة بعد الزواج . أحيانا. نجدها قبل الزواج ثم تختفي مع مرور الوقت بعد الزواج . الصداقة في محتواها هي رباط مقدس و معاملة يحتويها الإخلاص و الود . ل

كن كيف تكون معايير هذه الصداقة ؟

 * أن توجه لها النصح و ليس بصيغة الأمر 

* دائما تشجعها في كل الأعمال التي تقوم بها وليس تحبطها . 

* أن تغازلها و كأنكما في بداية العهد . أن تحتويها بكلماتك بعطفك بمشاعرك . دون تجريح أو إهانة . 

كما استطعت أن تجعلها حبيبتك يجب أن تثبت لها ذاك الإحساس في كل وقت . أحيانا الوعود تختفي و يصبح هنا نقص في العلاقة و تصبح الأحلام أضغاث والواقع مرير . و تبهت مرآة الحب .  وهل تستطيعين أن تكوني حبيبته و صديقته و أمينة أسراره .؟

أن تبحثي عن مكامن السعادة و كل ما يرضيه . و يشعر بأنكِ الاختيار المناسب له . و أنكِ سند له في الحياة . و أنكِ الأقرب له دائما قبل أي شخص لتصبحي ملكة متوجه على عرش قلبه و صديقة عمره المخلصة . أن تكوني على دراية بما يغضبه ولا تفعلي ما يثور غضبه و أن تختاري الوقت المناسب للنقاش . وتوجهي له النصح والإرشاد و أن تعينه على مشقة الحياة .(هل نستطيع أن نصبح هكذا في بيوتنا و نغمرها بالحب والصداقة الحقيقة وبالضحك والخروج والفُسح من غير هَم ونكد )..( هل نستطيع أن نكون كما كنا قبل الدبلتين والاسورة التي أصبحت لجام وقضبان وسجان )هذه ( الصداقة الحقيقة) التي تعمر البيوت……وتفتح القلوب وتبقي أكسير للحياة ……تحيات صديقة مخلصة بنصيحة من القلب!!!!!!!!!

كن صديق لها 👫

كوني له صديقة 👫

تعيشوا ………..أحرار من قيود الزواج 

تكونوا…….عشاق طول الزمان 

الصداقة ……تجمع ما بينكم أكثر من كوم عيال 

(تعالوا نجعل شعارنا أصدقاء للأبد )

هذه هي الصداقة 

 مناجاة الروح …….للروح والوجدان  

(تعالوا نعيش ………الحياة )

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى