سمير المصري

دكتور سمير المصري يكتب...الزهور (لكل لون معنى ومغنى)

للزهور أنواع عديدة وأشكال وألوان مختلفة، من الضروري أن يتم إختيار نوع ولون الزهور المناسبة لكل مناسبة، وهذا مايؤكد عليه المتخصصين في بيع هذه الزهور وتنسيقها، إن الزهور لغة تترجم ما في قلوبنا من مشاعر الحب للشخص الذي تهدى له

ولكل مناسبة لون فيه غالبا ، فعندما نعبر عن مشاعر وأحاسيس الحب يتم تنسيق باقة باختيار الزهور الحمراء غالبا، ويستخدم اللون الوردي في تشكيل باقة تقدم للأم عندما ترزق بفتاة، ويكون اللون الأزرق حين قدوم مولود ذكر  وتتم إضافة الزهور البيضاء للباقتين.

أما اللون البرتقالي بدرجاته كلها يستخدم في التعبير عن السعادة والحماس سواء كان ذلك في العمل أو بين الأصدقاء، ودائماً ما يقع الإختيار على اللون الأبيض في تنسيق باقات الشفاء وتمني السلامة للمريض.

ودائماً ما يقوم منسق الزهور بمساعدة زبائنه وجمهوره من المرتادين عليه في إختيار نوع ولون الزهور، فهناك زبائن يفضلون تشكيل باقاتهم بأنفسهم وفق ذوقهم والمناسبة التي لديهم، أما في مناسبات الخطوبة والزفاف، فعادةً يلجأ العرسان لإستشارة أصحاب المحلات في تنسيق الباقات المناسبة للحفل بألوانها وتشكيلاتها.

الزهور تتكلم، الزهور تجلب الكثير من الطاقة الجيدة والسعادة:

تعد الأردن من الدول المنتجة للزهور ، ويوجد أنواع كثيرة منها الجوري، جربيرا، لويزيانا، ليليوم الستروريميا ، الزنبق، وأكثر الطلب على الورد الجوري ، وهناك كثير من الأنواع العديدة الأخرى، مما يساعد على عمل باقات بأكثر من لون، وحسب الطلب.

ومن الممكن أن يطلب بعض الزبائن إضافات لباقات الزهور والتي أسميها الباقات العصرية، كمناسبات النجاح والتخرج حيث يختار الزبون الزهور المفضلة لدى المهدى إليه، ومن الممكن ان تتم إضافة بالونات مخصصة للمناسبة، وتتنوع أشكالها وألوانها، وبعضهم يفضل المزج بين الورود والشيكولاته ويتم تنسيقها في صندوق خشبي أو علبة بطرق جميلة تلفت الانظار .

إن محلات الزهور تكثر لديها حركة الشراء في الأعياد، مثل عيد الأم وعيد الحب، إلى جانب مناسبات أخرى، مثل النجاح والتخرج وغيرها.

الخلاصة

هل تعلم أن هناك أنواع مختلفة من الزهور يمكن أن تعني مشاعر مختلفة وفقاً لذوق المتلقي المهدي إليه، الزهور تنقل المشاعر بين مقدمها ومتلقيها …. إن الزهور تتكلم!
فلطالما كانت الزهور جزءًا من ثقافتنا في الأوقات السعيدة. وبالطبع هناك زهور معينة ومناسبة لأنواع مختلفة من المناسبات، ولا يوجد حجم واحد يناسب جميع الأزهار، فيمكن لإهداء وتقديم الزهور لأحبائك أن ينقل إليهم مجموعة متنوعة من المشاعر، يجب ان تهتم جيدا بدليلك لإختيار الزهور المثالية لمناسبتك القادمة،
ويمكن تقديم الزهور في أعياد الميلاد ، أو ذكرى الموت ، أو لشخص مريض ، أو لقول كلمة آسف،

غدا صباح مصري جديد، دليلك لمساعدتك في إختيار الزهور المثالية لمناسبتك القادمة ،،،،

 

 

 

دكتور سمير المصري  يكتب…الزهور (لكل لون معنى ومغنى)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى