فن وثقافة

دكتورة منى زكي تحتفل بـ(ثلاث ملكات من مصر) بمعرض الكتاب

كتبت مريان نعيم

في احتفالية كبيرة احتفلت الكاتبة مني زكي السبت بتوقيع أحدث إصداراتها الأدبية “ثلاث ملكات من مصر” وذلك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55  حيث شارك بالحضور سفراء اليابان وكوريا وبلجيكا والاتحاد الأوروبي والنمسا وقطر والمكسيك وعدد من كبار الاعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة 

وعن الرواية صرحت دكتورة منى أن هذه رواية لشخصيات تعيش بيننا ، تقاسمنا حياتنا بحلوها ومرها
ثلاث صديقات ، نذرن أنفسهن للصداقة التى لا تفنى ولا تموت، فعاشت كل ملكة منهن حسبما ارتضت لنفسها أن تكون من أجل صديقتيها .. لقبت الأكاديمية منهن الدكتورة هدى، لعزيمتها وشخصيتها القوية، بالملكة حتشبسوت.. ولقبت الجميلة منهن، والمحبة لكل دقائق الحياة، بالملكة نفرتيتى.. وجاءت نانا ، بمزيجها الرائع من العرق اليوناني و العرق المصري، بإرثهما التاريخى الحضاري ، لتكون كليوباترا بكل حفاوتها،وجدلها وعبقريتها.
مضت بهن سفينة الحياة ، بانتصاراتها وإخفاقاتها.. بأفراحها وأتراحها .. وصعوباتها وتضحياتها .. وكل ما صادفهن من أزمات و تحديات،على الأصعدة كافة: العاطفى والمهني والاجتماعي.. إلا أن ما بينهن من صداقة نادرة، وحب طاهر خالد، كان كفيلآ بأن تصبحن مثار إعجاب الأقدار ذاتها..
هناك تناول تاريخي لأحداث معاصرة ومؤثرة في تاريخ مصر، جاء موازيآ للخط الروائي، و الدرامي في تكامل بيِّن عبر أربعة عشر فصلآ.. في رحلة إنسانية للملكات الثلاثة ، تبحثن عن السعادة والحب الممتزجين بالشجن والحيرة .. و اللقاء و الفراق.. و ارتحال إلى الغربة ، وصدمات عمر لا تنتهي، و صراع الحب حين يشتعل في النفس، منقسمآ بين الذات والواجب، والعشق في أوج قوته وذروة ضعفه، وسط أحداث تراجيدية، تسمو بالمشاعر و ترتقي بالعقل.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال55 كان قد بدأ في الرابع والعشرين من يناير الماضي ومن المقرر استمراره حتى السادس من فبراير الحالي وقد شهد توافدا كثيفا منذ اليوم الاول حتى انه حقق ارقاما قيسيا في اقبال الزوار وسط منظومة متكاملة من الخدمات، وتشارك 70 دولة حول العالم، وبمشاركة 1200 دار نشر وجهات رسمية مصرية وعربية وأجنبية المشاركة ،و5250 عارضًا

   

دكتورة منى زكي تحتفل بـ(ثلاث ملكات من مصر) بمعرض الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى