اقتصادحنان رمسييس

حنان رمسيس تكتب.. قيد وافد جديد في مجال الطاقة في البورصة

مصر القاهرة – بقلم : حنان رمسيس

وافد جديد في مجال الطاقة تابع لقطاع المرافق تم قيده في البورصة لزيادة عمق واتساع السوق و لدعم القطاعات الاستثمارية المتنوعة في البورصة.

حيث تم قيد سهم في مجال الطاقة وطرحة طرح مباشر في البورصة . و لإتمام الطروح المباشرة لابد من وجود عدد لا يقل عن 300 مؤسس.

و في الطرح يتم طرح 25%من راس مال الشركة كتداول حر . والغرض من الطرح بتلك الطريقة اتمام عملية توسيع قاعدة الملكية دون تاخير لأن في الطرح المعتاد يتم تحديد مدير طرح سعر للطرح نسبة طرح فترة زمنية للطرح ويتم الإعلان عنها في جريدتين رسميتين وعند الطرح يتم تحديد النسبة المفروضة للتغطية النقدية ثم إمهال المستثمرين فترة للاكتتاب ، ثم يتم اغلاق باب الاكتتاب وحساب نسبة الأسهم المطروحة لنسبة الأسهم المكتتب فيها ..وعلى اساسها يتم تحديد نسبة التخصيص وبعد التخصيص يتم تحديد وقت التداول .

ولكن في الطرح المباشر يتم اختصار كل تلك الخطوات وبدا التعامل فور القيد والتعامل وهذه ليست المرة الاولى التي يتم طرح أسهم بنفس أسلوب الطرح المباشر ولكن في حالة سهم اليوم . حتى وقتنا الحالي لم يتم بيع اي سهم اي لم يتم التعامل .

و بذا لم يتم تسجيل سعر التداول للسهم ،والذي على اساسه سيكون سعر الاغلاق تمهيدا ليكون سعر فتح في الجلسة المقبلة ، و عدم التحرك ، أي عدم التداول في السهم سيتم الإغلاق على سعر القيمة الأسمية للسهم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى