أخبار الدولةتوب ستوري

حقيقة حذف أجزاء من مناهج الرابع والخامس الابتدائي بالترم الثاني

 

 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى صحة ما يتم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعى حول تحديد أجزاء محذوفة من مناهج الصفين الدراسيين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسى الثانى.

وأوضح شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أكد فى تصريح سابق له أنه تم تنظيم مناهج الفصل الدراسى الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائى بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسى دون الإخلال بنواتج التعلم والتركيز على المفاهيم الكبرى وإفساح المجال لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن كتب الفصل الدراسى الثانى للصفين الرابع والخامس الابتدائى ستكون جاهزة للاستلام بالتزامن مع بداية الفصل الدراسى الثانى بشكلها الجديد بعد إجراء التعديلات اللازمة التى وجه بها الدكتور رضا حجازى.

كما أكد المتحدث الرسمى أيضا عدم صحة المنشور الذى تم تداوله بشأن احتساب درجات الامتحانات لأى صف من صفوف النقل، موضحا أن توزيع الدرجات بالنسبة لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الصف الثانى الإعدادى يتضمن درجات أعمال السنة مضافا إليها درجات امتحانات الفصل الدراسى الأول، مهيبا بأولياء الأمور والطلاب أهمية عدم الانسياق خلف الشائعات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعى والاعتماد على البيانات والتصريحات الرسمية الصادرة من الوزارة.

 

التعليم
التعليم

التعليم: مقابلات المرشحين لرئاسة لجان امتحانات الثانوية العامة في المنيا

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، أن اليوم تبدأ مقابلات المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل لامتحانات الشهادة الثانوية العامة 2023، وحتى الثلاثاء الموافق 31/1/2023 وفق الجدول المعد لذلك ، بمسرح ديوان مديرية التربية والتعليم الساعة العاشرة صباحاً.

يذكر أن المهندس حمدى السيد إسماعيل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا عقد إجتماعا موسعا بحضور حمدى مصطفى وكيل المديرية، محمد أبو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية، عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع مديرى الإدارات التعليمية التسع، وبحضور موجهى عموم المواد الدراسية، عقب انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية، وامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى.

وخلال الاجتماع أثنى وكيل الوزارة على الجهد المبذول أثناء فترة الامتحانات، منوهاً عن بعض الأخطاء الفردية التى تم تداركها مطالباً بعدم تكرارها فى إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، وطالب حمدى بضرورة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية، أولا بأول، وأكد على ضرورة المراجعة الجيدة على عملية التقدير ورصد وجمع الدرجات، بشكل دقيق، حتى يأخذ كل طالب حقه.

وكان قد أعلن حمدى السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، بدء إجراء عملية تقدير درجات امتحانات الشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 28/1/2023، ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، بضرورة مراعاة نماذج الإجابة والتقديرات وتوزيع الدرجات لصالح الطالب مع مراعاة الدقة والسرية، في أثناء إجراء عملية التقدير لكراسات الإجابة في المواد وأثناء رصد الدرجات وتجميعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى