رياضة

حسين الشحات يغادر المستشفى اليوم ويحصل على راحة 5 أيام

مصر – القاهرة – شريف صفوت 

يغادر حسين الشحات نجم النادي الأهلي المستشفى اليوم الثلاثاء، بعد إجراء جراحة عاجلة في الوجه، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة سيمبا التنزاني التي فاز بها الأهلي بهدفين دون رد في دوري أبطال إفريقيا، وخضع الشحات لفحوصات طبية مكثفة خلال الساعات الأخيرة أثبتت تحسن حالته بعد الجراحة.

وبدأ الجهاز الطبي بالنادي الأهلي برئاسة أحمد جاب الله في التنسيق مع إحدى الشركات الأوروبية المتخصصة في تصنيع قناع الوجه الذى سيرتديه حسين الشحات بعد الحصول على المقاسات الخاصة به، تمهيدًا للحصول عليه في أقرب وقت ممكن لتجهيزه للاعب لارتدائه عقب انتهاء فترة الراحة السلبية.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق أن حسين الشحات خضع لعملية استعدال ورد في عظمة الوجه، إثر الإصابة التي تعرض لها في مباراة العودة بين الأهلي وسيمبا التنزاني في دور الثمانية بدوري الأبطال.

وأضاف: “العملية تمت بنجاح، واللاعب سيغادر المستشفى اليوم، وسيتم منحه راحة 5 أيام، بعدها يرتدي «قناع وجه»، ومن الممكن أن يمارس بعض التدريبات الخفيفة حتى لا يشعر بأية آلام”.

أما بخصوص فترة الغياب، فقال جاب الله: “هذا الكلام سابق لأوانه، وسوف يتحدد في ضوء التئام الشرخ الموجود خلال الفترة المقبلة”.

وأصبح حسين الشحات لاعب الأهلي، مُهدداً بالغياب عن الفريق فترة لا تقل عن 5 مباريات بسبب الإصابة التي تعرض لها فى مباراة سيمبا التنزاني باستاد القاهرة، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي فاز فيها الأهلي بهدفين نظيفين.

وكانت الإصابة التي تعرض لها الشحات أمام سيمبا عبارة عن شرخ أسفل الوجه يستلزم التدخل الجراحي، ويُبعد اللاعب عن المباريات فترة لا تقل عن شهراً، على أن يعود بعدها للمباريات حال تحسن حالته وتعافيه من الإصابة تماماً.

وحسب التقارير الطبية، وحال غياب الشحات شهراً عن الأهلي، فإنه لن يشارك مع الفريق في خمس مباريات هي إنبي وزد والزمالك أيام 8 و11 و15 إبريل الجاري في الدوري الممتاز.

كما سيغيب الشحات عن مباراتي الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي فى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 19 إبريل الجاري والعودة ويوم 26 أو 27 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى