أخبار الدولةتوب ستوري

صقيع وثلوج.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس يوم الفلانتين

أعلنت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس يوم “الفلانتين” غدا الثلاثاء 14 فبراير 2023، على مخافظات الجمهورية الذي تشهد فيه البلاد حالة من الطقس البارد.

وأوضحت الأرصاد في بيان لها أن حالة الطقس غدا الثلاثاء، يسود فيها الطقس البارد خلال فترات الصباح، ومائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في مصر

وتشد حالة الطقس تكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد، كذلك تشهد حالة الطقس فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

حالة الطقس
حالة الطقس

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس تشهد كون شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أن حالة الطقس تشهد فرص سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث (50%:60% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانًا على (مطروح – الإسكندرية – البحيرة – كفرالشيخ) على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا في القاهرة

كذلك تشهد حالة الطقس فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40%:50% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى تمتد خفيفة مساءً، إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس بنسبة حدوث (30 % تقريبا) على فترات متقطعة.

وقالت الهيئة إن حالة الطقس أيضًا تشهد نشاط رياح، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أخبار الطقس غدًا

وتابعت أن درجات الحرارة المتوقع أن تشهدها حالة الطقس غدًا، تأتي على هذا النحو:

موضوعات متعلقة..

حالة الطقس اليوم الاثنين 13 فبراير 2023

حالة الطقس اليوم الأحد 12 فبراير 2023

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى